قانون

بتهمة تمجيد مقتل المدرس “باتي”.. السجن 6 أشهر لجزائري في فرنسا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أصدرت محكمة فرنسية حكما بالسجن مدة 6 أشهر ضد مواطن جزائري، بتهمة “تمجيد” مقتل المدرس الفرنسي “صامويل باتي”، وفق ما أفادت السلطات الفرنسية أمس الجمعة.

ونقلت وكالة”فرانس برس” عن فرع الأبحاث في جهاز الدرك بمنطقة “فرساي” في ضواحي ​باريس​، قوله إن الرجل البالغ 34 عاما وضع في الحبس الاحتياطي الثلاثاء الماضي، بعد كتابته يوم 19 تشرين الأول/أكتوبر منشورا “يمجد اغتيال “صامويل باتي”، ثم لجأ إلى “محوه في اليوم التالي”.

وذكر المصدر نفسه أن محكمة “بونتواز” قضت الأربعاء الماضي، بسجن الرجل ستة أشهر وبمنعه من دخول الأراضي الفرنسية مدة 10 أعوام.

في السياق، أكد مصدر قريب من التحقيق أنه لا توجد سوابق قضائية للرجل المقيم في باريس في وضعية غير قانونية منذ 2016.

وأوضح المصدر أن الرجل كتب على شبكات التواصل الاجتماعي، منشورا جاء فيه أن “الشاب الذي قتل في فرنسا، الذى دافع عن رسولنا، الشاب الشيشانى، شهيد إن شاء الله”.

اقرأ أيضا: بتهمة تهريب البشر..محكمة إسبانية تقضي بسجن مغربي 8 سنوات

في سياق منفصل، أعلن وزير التربية الفرنسي “جان ميشال بلانكي” أمس الجمعة، أنه تم تسجيل مئات الخروقات لدقيقة الصمت التي نظمت في مدراس البلاد، تكريما للمدرس” باتي” يوم الاثنين الماضي.

وقال الوزير في بيان إنه تم توثيق نحو 400 حالة خرق لدقيقة الصمت، مؤكدا أن العديد من هذه الخروقات تخضع حاليا لـ”متابعات جنائية”.

وكان مدرس التاريخ الفرنسي “باتي” قد تعرض للذبح على يد متطرف شيشاني في 16 من الشهر الماضي، في ضواحي العاصمة باريس على خلفية قيام المدرس بعرض رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي “محمد” خلال حصة دراسية حول حرية التعبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى