دول ومدن
أخر الأخبار

الوضع دارمي.. ميركل: القيود مستمرة حتى يكتسب 70% من السكان المناعة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أنه سيكون من الضروري الإبقاء على بعض قيود فيروس كورونا المستجد، حتى يكتسب ما بين 60 و 70% من السكان مناعة ضد المرض. مشيرة إلى أن “بعض الإجراءات المتفق عليها مريرة وقاسية، لكنها ضرورية”.

المستشارة الألمانية قالت خلال الإجابة على أسئلة المواطنين بمناسبة يوم الأبواب المفتوحة للحكومة الألمانية: “نحن نعلم بشأن أوبئة أخرى، فقد تم هزيمة الفيروس بشكل أو بآخر بعدما اكتسب ما بين 60 و 70 % من السكان مناعة ضد المرض، إما لأنهم تعافوا منه أو لأنهم تم تطعيمهم ضده”.

وكانت “ميركل” قد أعلنت عن إغلاق جزئي في أنحاء البلاد، تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، اد تم فرض إغلاق الحانات والمطاعم والمتاحف وحمامات السباحة وصالة الألعاب الرياضية والمسارح ودور السينما.

إلى جانب ذلك، لم تضع المستشارة الالمانية أفقا زمنيا في هذا الصدد، إلا أنها أبدت أملها في أن يتم قريباً الموافقة على اللقاحات الأولى في ألمانيا، اذ أصيب بالعدوى حتى الآن حوالي 660 ألف شخص، أي ما يقرب من 0.8% من السكان.

اقرأ أيضا :شمال الراين.. “هيرنا” تحتل المرتبة الأولى في عدد إصابات كورونا

وأشارت “ميركل” إلى أنه “فترة التطعيم تبدآ، وفقا لخطة يتم الاتفاق عليها حاليا بين الحكومة المركزية ورؤساء الولايات الـ16 بالبلاد”. موضحة أن “الأولوية ستكون للعاملين بدور رعاية المسنين، والأطباء والأشخاص الذين ينتمون إلى الفئات المعرضة للخطر”.

كما لفتت ” أنجيلا ميركل” إلى أن “عملية التطعيم ستعتمد على عدد اللقاحات المتاحة ووقت المناعة التي تمنحها، مؤكدة أنه “لن يُجبر أحدا على التطعيم، وسيكون القرار حرا”.

وشددت المستشارة الألمانية على أن “الوضع درامي في البلاد ومن الضروري اتخاذ إجراءات لتجنب حدوث تكدس في النظام الصحي، بعدما تزايدت الحالات اليومية بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة حتى وصلت إلى 23 ألف و399 عدوى جديدة يوم أمس السبت.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى