دول ومدن

وزير الصحة الالماني يحذر: 40% من السكان ضمن “مجموعة الخطر” المتعلقة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، أن نحو 40% من السكان، يمكن تصنيفهم على أنهم ضمن “مجموعة الخطورة” للإصابة بفيروس كورونا المستجد. لافتاً إلى أن “نظام الرعاية الصحية لا يمكن السيطرة على هذا العبء إلا بجهد كبير”.

الوزير الألماني قال: “لدينا 23 مليون ألماني فوق عمر الستين، ونحن دولة رفاهة تعاني من أمراض الحضارة: السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، التي تمثل عوامل خطورة حال الإصابة بهذا الفيروس، كما هو الحال مع العديد من الأمراض المعدية”. موضحاً أن “ما يتراوح بين 30 و40%من السكان معرضون للخطر، وألمانيا تعد ثاني دولة في العالم بعد اليابان تعاني من شيخوخة المجتمع”.

وأشار “شبان” إلى أنه “إذا اضطر حوالي 2% من 30 ألف شخص مصاب حديثا إلى الذهاب إلى العناية المركزة في يوم واحد، فهذا يعني 400 مصابا يوميا، وإذا استمر علاج العناية المركزة والدعم لمدة 15 يوما في المتوسط ​​- فهذا 6 آلاف مصاب”.

إلى جانب ذلك، حذر شبان من أنه “إذا كان طب العناية المركزة ممتلئا للغاية، أو مكتظا بصورة تفوق استيعابه، أو مثقلا بالإعباء، فهذا يعني أنه قد فات الأوان”.

في سياق منفصل، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الاثنين، أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 13 ألفا و363 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وأشار المعهد إلى أن عدد الإصابات الجديدة اليوم تراجع بواقع نحو 265 حالة مقارنة بأمس الأحد، وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 11 ألفا و352 حالة، بزيادة قدرها 63 حالة مقارنة بأمس الأحد، بينما بلغ عدد المتعافين نحو 429 ألفا و600 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى