مجتمع
أخر الأخبار

لأول مرة.. امرأة تتولى منصب نائب رئيس الشرطة الايطالية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

اختارت وزارة الداخلية الإيطالية، “ماريا ريا لويزا بيليزاري” (61 عاما)، لتشغل منصب نائب رئيس الشرطة الإيطالية، لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب الأمني.

نائب رئيس الشرطة الجديد “بيليزاري” قالت: “فخورة لأنني أول امرأة يشغل هذا المنصب، فقد عملت في الشرطة طوال 35 عاماً، والنساء يعملن في سلك الشرطة منذ 40 عاما”.

وشغلت “ماريا لويزا بيليزاري” قبل تعيننها عدد من المناصب الأمنية والادارية المهمة، فكانت تعمل كمديرة في المعاهد التعليمية بالبوليس الإيطالي.

إلى جانب ذلك، أكدت “بيلزاري”، أن “حس الفريق له أهمية كبيرة بالنسبة لها، والقوة في العمل الجماعي”، مشيرة إلى أن “النساء في بيئة مولودها ذكر ويجب أن يعملن بجد أكبر من أجل التميز”.

اقرأ أيضا: بسبب التعصب الديني.. ايطاليا تعتقل 268 مهاجراً وتطرد 2700

وأضافت “بيلزاري” لصحيفة “كورييرى ديلا سيرا” الإيطالية: “يجب على النساء دائماً أن يعطين أكثر بقليل من غيرهن حتى يتم تقديرهن، ونحن بحاجة إلى فائض من المثابرة، وإذا كان عليّ تحديد نوعية النساء في الشرطة، فهو أنهن عنيدات”.

يذكر أن “نائب رئيس الشرطة الإيطالية شارك خلال مسيرتها الطويلة، في اعتقال قتلة “جيوفاني فالكون: وأعضاء المافيا مثل “ليولوكا باجاريلا”، وتسلمت ادارة خدمة مكافحة الجريمة والعمليات المركزية (SCO).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى