قانون
أخر الأخبار

بسبب التعصب الديني.. ايطاليا تعتقل 268 مهاجراً وتطرد 2700

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

كشفت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي”، أن التحريات أتاحت التحقق من أكثر من 193 ألف شخص العام الجاري، 268 منهم اعتقلوا لأسباب تتعلق بالتعصب الديني.

الوزيرة “لامورجيزي” قالت: “إجراءات محاربة الإرهاب والوقاية منه، التي بدأت منذ العام 2015، كان هناك 504 عملية طرد لأشخاص يعتبرون خطرين، وقد تم تنفيذ 46 منها هذا العام”.

وأكدت المسؤولة الإيطالية، أنه ”على الرغم من الإغلاق، فقد شملت عمليات الإعادة إلى الوطن 2700 شخصاً، ألف منها منذ منتصف تموز/يوليو، ضد مواطنين تونسيين”.

يذكر أن منفذ هجوم نيس الإرهابي الذي ضرب فرنسا، وصل إلى جزيرة “لامبيدوسا” الإيطالية نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، اذ تم وضعه في الحجر الصحي لغاية الـ9 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، قبل إطلاقه وإلزامه بمغادرة الأراضي الإيطالية لدخول فرنسا بشكل غير قانوني.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد المهاجرين الواصلين لسواحل إيطاليا انطلاقا من تونس

وأشارت “لامورجيزي” إلى أن “نظامنا الوقائي يحدد في لجنة التحليل الاستراتيجي لمكافحة الإرهاب (CASA)، هيئة مؤسساتية للتنسيق العالي، تعمل فيها أقسام مكافحة الإرهاب في قوات الشرطة وأجهزة المخابرات بتآزر”.

وزارة الداخلية الإيطالية أكدت في وقت سابق أن “8988 مهاجرًا رسوا على السواحل الإيطالية منذ بداية العام 2020، مؤكدة أن أعداد المهاجرين ارتفع مقارنة في الفترة نفسها من العام الماضي اذ وصل 3116 مهاجراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى