اقتصاد واعمالمجتمع
أخر الأخبار

300 مليون جرعة.. المفوضية الأوروبية: لقاحات كورونا آمنة وستتوفر في الأسواق

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، أنها عقدت صفقة لشراء 300 مليون جرعة من “لقاح كورونا” التي طورته شركتي “بينوتيك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية.

رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير لاين”، قالت: إن “الصفقة المبرمة مع الشركتين تقضي بتصدير 200 مليون جرعة مع إمكانية بيع 100 مليون جرعة أخرى من اللقاح إلى الاتحاد”. لافتة إلى أن “الاتحاد الأوروبي يأمل في بدء التطعيم باللقاح في كافة أنحائه على وجه السرعة.”

وكان وزير الصحة الألماني “ينس شبان” قد توقع أن يتسلم الاتحاد الأوروبي اللقاح في الربع الأول من العام القادم، مبديا أمله في تخصيص 100 مليون جرعة منه إلى ألمانيا.

بدورها، أكدت المفوضة الأوروبية المكلفة شؤون الصحة “ستيلا كرياكيدس”، أن اللقاحات القادمة ضد كوفيد-19 والتي ستتوفر في أسواق الدول الأعضاء في الاتحاد ستكون آمنة وتخضع لكل مراحل الاختبارات المطلوبة قبل طرحها.

اقرأ أيضا: عقد اتفاقيات مع “بيونتيك” و”فايزر” لتوريد 570 مليون جرعة لقاح كورونا

ورفضت المسؤولة الأوروبية تحديد أي تاريخ لتوفر اللقاحات، مشددة على أن “ضرورة توفير اللقاحات للمسنين والفئات الأكثر ضعفاً”.

بينما تدخل الصفقة حيز التنفيذ بعد إقرار الهيئات المختصة في الاتحاد الأوروبي بسلامة وفعالية اللقاح الجديد الذي أعلنت Pfizer الاثنين الماضي أن فعاليته تزيد عن 90%..

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أبرم ثلاث صفقات تقضي إجمالا بشراء نحو مليار جرعة من لقاحات مضادة لكورونا، ويواصل التفاوض مع شركات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى