تعليم
أخر الأخبار

300 ألف طالب في الحجر.. رابطة المدرسين الألمان تنتقد عدم اغلاق المدارس

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

انتقدت رابطة المدرسين الألمان، إبقاء المدارس مفتوحة لأنها “تخالف الواقع”، مشيرة إلى أن “أعداد الطلاب والمدرسين المتواجدين في الحجر الصحي ارتفع بشكل كبير”.

“بيتر مايدينغن” نائب رئيس رابطة المدرسين الألمانية أكد، أن “المدارس حاليا تشهد إغلاقا بالقطعة، وحالة استسلام حدثت في القطاع التعليمي أمام وباء كورونا”. موضحاً أنه “في مختلف الولايات الألمانية تمّ الاستغناء عن الخطط الصحية المتدرجة داخل مراكز تفشي الوباء والمعتمدة على تقسيم الفصول الدراسية إلى النصف”.

وكشف تقرير صادر عن صحيفة “بيلد” اليوم الأربعاء أن الرقم الإجمالي بلغ 300 ألف، وحتى نهاية سبتمبر/ أيلول كان عدد التلاميذ والمدرسين المتواجدين في الحجر الصحي مستقرا عند 30 ألفا.

إلى جانب ذلك، لفت “مايد ينغن” أن “الرابطة بدورها تتخذ الهدف ذاته، لكن مع القفزة القياسية لعدد الإصابات لا بدّ من تشديد إجراءات الوقاية داخل المدارس، بما في ذلك خفض أعداد التلاميذ إلى النصف داخل القسم الواحد، الامر الذي يعني إقرار نظام مناوبة الفصول الدراسية مجدداً”، وفقاً لصحيفة “باساور نوين بريسه”.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. سرقة 6.5 مليون يورو نقدا في عملية سطو

يذكر أن السلطات الألمانية أقرت إبقاء أبواب المدارس مفتوحة رغم الارتفاع القياسي لأعداد الإصابات في الأسابيع الماضية، اذ فرضت إغلاقاً جزئياً في أنحاء ألمانيا في الشهر الحالي لم يشمل المدارس.

وشمل قرار الاغلاق المطاعم والمقاهي والفنادق، بالإضافة إلى صلات الرياضة والمسابح، بعد ارتفاع أعداد الإصابات التي وصلت إلى 715 ألفا و693 حالة، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز الامريكية ووكالة أنباء بلومبرغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى