قانون

إيطاليا: لا مجال لبقاء أي مهاجر غير قانوني في البلاد

 أخبار العرب في أوروبا

قال وزير الخارجية الإيطالي” لويجي دي مايو”، من تونس إن بلاده لن تسمح ببقاء مهاجرين غير قانونيين على أراضيها.

تصريحات الوزير الإيطالي، جاءت إثر لقائه الرئيس التونسي قيس سعيّد أمس الاثنين.

ويزور “دي مايو” ووزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورغيزي” تونس، برفقة المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع”أوليفر فارليي” والمفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية “ايلفا يوهانسون”.

وفي تصريح عقب لقاء الوفد الرئيس التونسي، أبدى دي مايو “استعداد ايطاليا لتقديم كل المساعدات اللازمة لتونس، وتوفير برامج للشباب وغيرها من وسائل الدعم”، وفق بيان نشرته الرئاسة التونسية.

ونقل عن الوزير الإيطالي قوله:”لا مجال لبقاء من يصل إلى إيطاليا بطريقة غير قانونية”، مشددا على “استمرار التفاوض بين الجانبين التونسي والإيطالي لإيجاد صيغ للتعاون الثنائي”.

وشدد المسؤولون الإيطاليون والأوروبيون على “دعمهم السياسي والاقتصادي” لتونس وعزمهم على مساندة جهود البلاد للتنمية من خلال التشجيع على الاستثمار وايجاد فرص عمل خصوصا في المناطق الداخلية.

اقرأ أيضا: إسبانيا.. إنقاذ 16 مهاجرا قبالة سواحل “ألمرية”

وأعلن “أوليفر فارليي” المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” عن مساعدات مالية لتونس لإدارة حدودها ودعم جهودها للتصدي للهجرة غير القانونية بقيمة 10 ملايين يورو.

وكانت وزيرة الداخلية الإيطالية قالت يوم السبت الماضي، إن عدد المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا ارتفع بنسبة اقتربت من 150% خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، مشيرة إلى أن معظمهم من تونس وليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى