مجتمع
أخر الأخبار

القانون الثوري.. اسكتلندا توفر مستلزمات النساء الصحية بالمجان

أخبار العرب في أوروبا – إسكتلندا

صوّت نواب البرلمان الاسكتلندي، على قرار حصول النساء مجاناً للمستلزمات الخاصة بالدورة الشهرية (الفوط الصحية) في البلاد، وذلك في قرار هو الأول من نوعه في العالم للحدّ من صعوبة حصول النساء عليها.

نواب البرلمان الاسكتلندي والبالغ عددهم 121، وافقوا جميعهم، على مشروع القانون الذي ينصّ على حق النفاذ بالمجان إلى السدادات القطنية والفوط الصحية.

وقالت رئيسة وزراء اسكتلندا، “نيكولا ستيرجن”، على “تويتر”:  “افتخار بالتصويت على هذا القانون الثوري الذي يجعل من اسكتلندا أول دولة في العالم توفّر المستلزمات الخاصة بالدورة الشهرية بالمجان لكل من هنّ بحاجة إليها”.

بدورها، قالت النائبة “مونيكا لينون” من حزب العمال، التي تقدمت بمشروع القانون: “كلنا متفقون على ضرورة ألا يشعر أحد بالقلق إزاء كيفية تأمين سدادات قطنية وفوط صحية قابلة لإعادة الاستخدام”.

اقرأ أيضا:استطلاع: ثلث النساء تعرضن للتحرش في مترو لندن

ولاقى مشروع القانون معارضة في البداية، بسبب الكلفة العالية البالغة 9.7 ملايين جنيه استرليني في السنة، ولكنه شقّ طريقه إلى البرلمان اذ اعتمد بدعم من الحكومة الاسكتلندية.

يذكر أن القانون الجديد، يتيح لكل النساء بالحصول مجاناً على سدادات قطنية وفوط صحية في أنحاء اسكتلندا، ويتوجب على المدارس والجامعات توفير هذه المستلزمات مجاناً في مراحيضها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى