دول ومدن

حادثة جديدة.. بريد مشبوه يصل إلى مسجد في السويد

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية اليوم الأربعاء، أن طردا مشبوها وصل الى مسجد “محمود” في مدينة مالمو، في وقت وصلت فيه الشرطة وخبراء المتفجرات إلى المكان للكشف عن محتوى الطرد.

يأتي هذا بعد يوم على وصول بريد اعتقد أنه يحوي”مواد متفجرة” إلى المسجد الكبير بالمركز الإسلامي في نفس المدينة الواقعة في جنوب البلاد.

ونقل عن “كيم هيلد” المتحدث باسم شرطة المدينة قوله: “الحادثة مطابقة تماما لما حدث في المركز الإسلامي في مالمو أمس”، مضيفا بأنه” لم يتم إجلاء أي شخص، لكن غادر الجميع الغرفة التي تحوي طرد البريد”.

وكان مسجد في المركز الإسلامي تلقى أمس طردا بريديا يحوي مادة بيضاء، تبين لاحقا أنها غير خطيرة، وتم تشديد الإجراءات الأمنية حول المركز.

اقرأ أيضا: رغم مرضها.. السويد ترحل طالبة لجوء مغربية

ورغم أنه في حادثة اليوم لم تطوق الشرطة المنطقة المحيطة بالمسجد، إلا أن خبراء القنابل والمواد المتفجرة وصلوا للمكان لإجراء تقييم حول طبيعة المواد التي يحتويها الطرد وهي مادة بيضاء كذلك.

في السياق، أشارت وسائل إعلام سويدية إلى أن المتطرف الدنماركي “راسموس بالودان” سبق أن خطط لحرق نسخة من “القرآن” خارج المركز الإسلامي في مالمو، قبل أن تمنع الشرطة دخوله إلى السويد.

وتعليقا فيما إذا كانت هناك علاقة محتملة بين”بالودان” وحادثة أمس قال المتحدث باسم الشرطة :”لا نرى اتصالا مباشرا، لكننا لا نستبعد هذا الاحتمال تماما”.

الجدير ذكره أن مدينة مالمو التي تعد ثاني أكبر المدن السويدية، تضم أكبر جالية للمسلمين في السويد بعدد يقدر بنحو 100 ألف نسمة، كذلك فإن المدينة تضم أكبر عدد من المساجد في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى