اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بنسبة 65٪.. الخطوط الفرنسية تخفض قدرتها التشغيلة في فصل الشتاء

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قررت مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية ( Air France) والخطوط الجوية الملكية الهولندية ( KLM) تخفيض جداول الرحلات خلال فصل الشتاء القادم بحوالب 65% من قدرتها التشغيلية، وذلك بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

خسائر الشركة من الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بلغ 442 مليون يورو، وذلك رغم التحكم في التكاليف والمساعدات الحكومية.

وأشارت الاحصائيات إلى أنه “في الربع الثالث من العام الحالي 2020، بلغ عدد الركاب 8.7 مليون (بانخفاض حوالى 70% عن نفس الفترة من العام الماضي)، وبلغت الإيرادات 2524 مليون يورو بانخفاض 67% مقارنة بالعام الماضي”.

كما اضطرت الشركة لتسديد مدفوعات إنهاء الخدمة لآلاف الطيارين والمضيفات والعاملين على الأرض الذين فقدوا وظائفهم بسبب الأزمة، اذ بلغ صافي الخسارة في الربع الثالث 1.7 مليار يورو.

اقرأ أيضا: انكماش الأنشطة الاقتصادية في منطقة اليورو

وبلغ صافى الدين 9.308 مليون يورو بزيادة 3.161 مليون يورو مقارنة بنهاية العام 2019، أما فى 30 سبتمبر 2020، كان لدى المجموعة 12.4 مليار يورو من السيولة أو خطوط الائتمان تحت التصرف.

يذكر أن الطيران العالمي تضرر بشدة جراء جائحة كورونا المستمرة منذ بداية العام الحالي، كما أعادت العديد من الحكومات الأوروبية مؤخرا، فرض قيود السفر بسبب عودة ظهور حالات إصابة بكورونا بأعداد كبيرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى