دول ومدنقانون

إجراءات جديدة في فرنسا هذا الشهر .. تعرف عليها

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تدخل في فرنسا إجراءات وقوانين جديدة اعتبارا من اليوم 1 كانون الأول/ ديسمبر.

من بين هذه الإجراءات زيادة تسعيرة الغاز بنسبة 2.4%، وستبلغ قيمة هذه الزيادة 0.6%  للعملاء الذين يستخدمون الغاز للطهي.

أما أولئك الذين لديهم استخدام مزدوج “الطهي والمياه الساخنة” ستكون الزيادة بحدود 1.4%، بينما تصل بالنسبة للمنازل التي تقوم باستعمال الغاز للتدفئة لنحو 2.5%.

كذلك اعتبارا من اليوم، سيكوم بالإمكان إنهاء العقد الصحي التكميلي “بعد سنة واحدة من الاشتراك، في أي وقت، بدون تكاليف أو غرامات”.

ووفقا لوزارة الصحة الفرنسية، فإن هذا الإجراء مهم جدا من حيث تبسيط الحياة اليومية للفرنسيين”، وبعد هذا القرار لن يضطر المؤمن له بعد الآن، إلى إيجاد جدول زمني دقيق يسمح له بإنهاء العقد.

كما سيتم السماح للمؤمن عليه في أي وقت “اختيار عقد صحي تكميلي يتناسب مع احتياجاته”، علما أن الإجراء الجديد ينطبق كذلك على العقود الحديثة والسارية في 1 كانون الاول /ديسمبر.

وخلال هذا الشهر سيتم دفع مكافأة عيد الميلاد السنوية من قبل (CAF) و( MSA ) بين 11 و 14 هذا الشهر.

هذه المكافأة مخصصة للمستفيدين من بدل التضامن المحدد (ASS)، وأصحاب دخل التضامن النشط (RSA).

وتبلغ قيمة المكافأة 152 يورو للشخص العازب بدون أطفال، وتصل إلى 442 يورو للزوجين اللذين لديهما أربعة أطفال.

اقرأ أيضا: حوصر منذ عام.. إخراج رجل فرنسي يزن 300 كلغ من منزله

أيضا، سيتم اعتماد طريقة جديدة لحساب مساعدة السكن لذوي الدخل المحدود “APL”، حيث سيعتمد على دخل آخر 12 شهرا، مع إعادة التقييم للمبلغ كل ثلاثة أشهر وذلك اعتمادا على التصريح الفصلي لـ “CAF “.

إلى ذلك، تستعد الشركات الفرنسية خلال هذا الشهر لإدخال نظام الجيل الخامس للاتصالات (G5) للمرة الأولى في فرنسا، وبالفعل بدأ المختصون في رسم خططهم حيث سيتم نشر هذه التكنولوجيا في العديد من مدن البلاد.

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، فإن الخدمة الجديدة المتطورة ستكون أغلى من السابقة (4G)، لكن شركات الاتصالات ستعمل لمنح خصومات للزبائن خلال العروض التمهيدية للخدمة.

ومن بين الإجراءات هذا الشهر، إمكانية تعديل تصريح ضريبة الدخل لعام 2019، حيث سيكون هذا الشهر الأخير أمام الأشخاص إمكانية التصريح عن الضريبة أو تعديلها، والخدمة مستمرة حتى 15 كانون الاول/ ديسمبر الجاري سيتم إغلاقها بعد هذا التاريخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى