دول ومدن

ألمانيا تعلن إرجاء استقبال آلاف اللاجئين ضمن برامج “إعادة التوطين”

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت ألمانيا اليوم الجمعة، تأجيل استقبال بضعة آلاف من اللاجئين ضمن برامج “إعادة التوطين” كان من المخطط وصولهم إلى ألمانيا خلال هذا العام.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية إنه تم تأجيل استقبال هؤلاء اللاجئين حتى العام المقبل 2021، موضحة بأن هذا الأمر يتعلق بلاجئين معترف بحاجتهم للمساعدة بشكل خاص، والذين سيتم استقبالهم مباشرة من بلدانهم عبر ما يسمى بـ “برامج إعادة التوطين”.

وذكرت بأنه “من المقرر أن تستمر عمليات الدخول الإضافية في كانون الثاني/ يناير 2021 وستستكمل إجراءات الاستقبال بحلول نهاية عام 2021”.

وكانت ألمانيا قد أعلنت عن استعدادها استقبال 5500 لاجئ سنويا من خلال هذه البرامج الإنسانية، لكن خلال هذا العام تم وصول 1178 شخصا فقط إلى ألمانيا بسبب أزمة جائحة كورونا، إلى جانب وافدين متأخرين من حصة عام 2019.

اقرأ أيضا: ألمانيا تستقبل 99 مهاجرا من مخيمات اليونان

وسبق أن علقت الحكومة الألمانية البرامج الخاصة بإعادة التوطين بشكل كامل بين آذار/مارس وآب/أغسطس هذا العام بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن برامج إعادة التوطين، يتم من خلال مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث يتم اختيار المرشحين للحصول على اللجوء في بلدانهم وإنشاء ملفات لهم، وبعد ذلك تجري محادثات بين المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا لاختيار الاشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى