دول ومدن

ألمانيا.. قرب عمليات التطعيم ضد كورونا يترك أثرا إيجابيا على مناخ الاستهلاك

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا، أن الإعلان عن وجود لقاح مضاد لفيروس كورونا وقرب عمليات التطعيم ترك أثرا إيجابيا على مناخ الاستهلاك في البلاد.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شركة (ماكنزي) للاستشارات، و نُشرت اليوم السبت، فإن نسبة المستهلكين الذين يتوقعون في الوقت الراهن استمرار القيود على الحياة العامة لمدة تزيد عن ستة أشهر، بلغت 50%، مقارنة بـ 68% في أيلول/سبتمبر الماضي.

كذلك فإن نسبة المستهلكين الذين يتوقعون حدوث تعاف اقتصادي في غضون الشهرين إلى الأشهر الثلاثة المقبلة بلغت نحو 25%.

وأظهرت النتائج أن أكثر ما يشتاق إليه المستهلكون هو إمكانية الذهاب مرة أخرى إلى المطاعم والحانات بدون قلق. كما أعرب الألمان عن افتقادهم للقاءات المنتظمة مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

ونقل عن “يسكو بير” الخبير في شركة “ماكنزي” قوله أن البلاد لم تشهد ارتفاعا على هذا النحو في “التفاؤل بين المستهلكين” منذ آذار/مارس الماضي

كما شدد على أن تحسن المناخ العام رغم تشديد قواعد الإغلاق الجزئي، يعكس مدى أهمية اللقاح المحتمل وقوة الإشارة التي بعث بها بالنسبة لثقة المستهلكين.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت أمس الجمعة أن من يريد الحصول على لقاح ضد كورونا سيناله مجانا.

وأوضح  متحدث باسم وزارة الصحة :”التطعيم سيكون مجانا، بغض النظر هل الشخص مشمول في التأمين الصحي أو كيفية شموله”. ومن المقرر أن تبدأ عمليات التطعيم اعتبارا من كانون الثاني/ يناير المقبل

اقرأ أيضا: ألمانيا تعلن إرجاء استقبال آلاف اللاجئين ضمن برامج “إعادة التوطين”

 من جهة ثانية، سجلت ألمانيا 23 ألفا و318 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و483 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لما أعلنه معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية، اليوم السبت.

وأظهرت بيانات المعهد، أن حصيلة إصابات الفيروس في ألمانيا منذ بداية الجائحة ارتفعت إلى أكثر من مليون و153 ألف إصابة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات المرتبطة بالمرض إلى 18 ألفا و517 حالة وفاة.

كما أظهرت البيانات أن العدد الإجمالي للمتعافين من الإصابة بلغ نحو 835 ألفا و700 شخص، وارتفع معدل الإصابة لمدة 7 أيام إلى 138.7 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى