دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية: لقاحات كورونا لن تكون “إلزامية”

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الدول لن تلزم مواطنيها بالحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه العالم لتدشين أكبر حملة تطعيم يشهدها التاريخ مع البدء في توزيع لقاحات كورونا المستجد.

مديرة إدارة التطعيم واللقاحات والمستحضرات البيولوجية في منظمة الصحة العالمية، “كيت أوبراين”، قالت: إن “المنظمة لا تتوقع أن تُلزم الدول مواطنيها بالحصول على لقاحات مرض كوفيد-19 التي تم تطويرها.” مشيرة إلى أن  “المستشفيات قد تكون أحد الأمثلة.”

وبدأت اليوم الثلاثاء، نحو 70 مستشفى في بريطانيا تلقيح الأشخاص الأكثر ضعفا ضد فيروس كورونا المستجد، لتكون بريطانيا أول بلد أوروبي يخطو هذه الخطوة.

المسؤولة الصحية “أوبراين” استبعدت أن  تجعل أي دولة التطعيمات إلزامية، موضحة أنه”قد تكون هناك بعض الدول أو بعض الحالات في دول تتطلب فيها الظروف المهنية ذلك، أو توصي بشدة بالتطعيم”.

اقرأ أيضا: (صور) أول شخص في العالم.. بريطانيا تبدأ حملة التلقيح ضد كورونا

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في وقت سابق،  أن طرح لقاحات كورونا سيسمح للعالم بالسيطرة التدريجية على المرض العام المقبل.

وأعلنت الصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والمغرب وإندونيسيا، عن بدء حملاتها لتطعيم سكانها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى