مجتمع
أخر الأخبار

الأحزاب البلجيكية تنتقد استخدام الطائرات بدون طيار لمراقبة “قيود كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

اعتبر الحزب الليبرالي البلجيكي (Open Vld)، استخدام الطائرات بدون طيار، للتحقق من التزام المواطنين بقواعد فيروس كورونا، “أمر يتجاوز الحدود”.

“تيم فانديبوت” أحد المسؤولين في الحزب، أكد أن “القواعد الصارمة ضرورية لمكافحة انتشار الفيروس وحماية صحتنا، ولكن يجب أن تظل هذه الضوابط متناسبة”.

وأعلنت منطقة “كارما” التابعة لشرطة “ليمبورج”، أنها ستستخدم طائرات بدون طيار مزودة بكاميرات حرارية لفحص الأشخاص خلال موسم العطلات.

إلى جانب ذلك، أشار “فاتديبوت” إلى أن “الضوابط يجب أن تحترم المبادئ الأساسية مثل الحق في الخصوصية وحرمة المنزل”. مؤكداً أن “تحليق الطائرات فوق حدائق الناس دون أي مؤشر يذهب بعيداً”.

وأعرب كل من “بيتر دي روفر”، زعيم حزب اليميني الفلمنكي، و”توم فان جريكين”، رئيس الحزب الفلمنكي اليميني المتطرف “فلامس بيلانج” عن قلقهما بشأن موقف الشرطة مع اقتراب الاحتفالات.

في السياق ذاته، ذكر “دي روفر”، أننا “نواجه أزمة صحية خطيرة تتطلب اتخاذ إجراءات جادة “علينا وقف حفلات فيروس كورونا.”

اقرأ أيضا: بلجيكا تعلن عن موعد بدء عمليات التطعيم ضد كورونا

وأضاف “روفر”: “لكن إذا كان علينا أن نتساءل عما إذا كان لدينا الشرطة على أعتابنا عندما نستقبل الجد والجدة ، فإننا نجازف بفقدان دعم السكان لاتخاذ الإجراءات الضرورية للغاية”.

بدوره، طالب ” فان جريكين” الحكومة بتقديم مشروع “قانون كورونا” الذي يعطي دعمًا قانونيًا لبعض الإجراءات المتخذة، وليس مجرد أمر وزاري، فبعد أشهر من بدء أزمة فيروس كورونا، يبدو أن هذا الأمر لا غنى عنه.

يذكر أن وزيرة الداخلية “أنيليس فيرليندن” أكدت أنه يجري إعداد قانون كورونا، مشيرة إلى أن ” القوانين التي سيتم تطبيقها تم تحديدها في اللجنة الاستشارية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى