دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية تترك مراجعة أعراض “لقاح كورونا” للوكالات الوطنية

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن مراجعة أي أعراض جانبية للقاحات كورونا، يعود للسلطات الوطنية في الدول المعنية، وذلك بعد تحذير بريطانيا الأشخاص الذين لديهم فرط الحساسية بتجنب الحقن بلقاح “فايزر-بيونتيك”.

“مارغريت هاريس”، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية قالت: “لكن يتعين ألا يشعر الناس بالقلق أكثر مما يلزم، وضعوا في اعتباركم أن هناك عددا من اللقاحات المرشحة قادمة على الطريق في نفس الوقت، وقد لا يكون أحد اللقاحات مناسبا لأفراد معينين، لكنك قد تجد لقاحا مناسبا آخر”.

وكانت هيئة الرقابة البريطانية للأدوية، في وقت لاحق أكدت  أن أي شخص لديه تاريخ مرضي بالحساسية المفرطة تجاه دواء أو طعام ينبغي عدم حقنه باللقاح، بعد الإبلاغ عن حالتين شهدتا آثارا جانبية.

إلى جانب ذلك، لفت المتحدثة باسم المنظمة، إلى أن “منظمة الصحة العالمية تراجع بيانات تجارب المرحلة الثالثة لكثير من لقاحات كورونا المرشحة”.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: لقاحات كورونا لن تكون “إلزامية”

وأكدت المسؤولة الصحية أن “المنظمة لم تجز حتى الآن الاستخدام الطارئ لأي لقاح، لكن الشيء الأساسي الذي نضعه نصب أعيننا هو السلامة”.

يذكر أن لجنة من المستشارين من خارج إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، أيدت أمس الخميس، بأغلبية ساحقة الاستخدام الطارئ لقاح “فايزر-بيونتيك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى