طفولةمجتمع

هولندا.. الولادة في المنزل ضمن قائمة التراث والثقافة للبلاد

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

رغم التطور الكبير في هولندا، إلا أن ثقافة “الولادة في المنزل” لا تزال موجودة في هذا البلد الذي يعد من بين أكثر دول العالم تقدما.

وبحسب وسائل إعلام هولندية فقد تم إضافة الولادة في المنزل إلى قائمة التراث الهولندي، من قبل المنظمة الملكية الهولندية للقابلات ومركز المعرفة الهولندي للثقافة  .

ونقلت عن المنظمة الهولندية للقابلات قولها إن” الولادة في المنزل هي أكثر من مجرد إجراء طبي داخل المنزل”، موضحة بأن لهذا الإجراء” تقاليد طويلة وهي جزء أصيل من الثقافة الهولندية”.

والولادة في المنزل لا تختصر على هولندا ضمن الدول الأوروبية، حيث توجد دول أخرى لا تزال مستمرة فيها هذه العادة، مثل بلجيكا وبريطانيا، لكن ما يميز هولندا أن هذا الأمر موجود على نطاق اوسع مقارنة مع غيرها دول القارة.

في السياق، ذكر مركز المعرفة والثقافة الهولندي على موقعه في الإنترنت بأن” ثقافة الولادة في المنزل هذه الأيام تنبع من سلسلة من القرارات الطبية القانونية”، مشيرا إلى أن هذا أدى لإنشاء فرع منفصل لرعاية التوليد والأمومة في هولندا.

اقرأ أيضا: تحقيق يكشف اختباء “مجرمي حرب” سوريين كلاجئين في هولندا

واعتبر بأن الولادة في المنزل تندرج ضمن خيارات وحرية المرأة وشريكها، في اختيار طريقة ومكان إجراء الولادة الطبيعية.

لكن الرابطة الهولندية لأطباء النساء تؤكد بأن المضاعفات الناتجة عن الولادة في المنزل، قد تؤدي إلى زيادة المخاطر على المرأة والجنين.

ووفقا للرابطة فإن عدد المواليد الهولنديين في المنزل آخذ في الانخفاض، مرجعة السبب وراء ذلك للحاجة إلى تخفيف الآلام الناتجة عن المخاض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى