مجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: غالبية الفرنسيون يؤيدون إجراءات الحكومة لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كشف استطلاع حديث للرأي، أن غالبية الفرنسيون يوافقون على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

استطلاع معهد “أودوكسا” الفرنسي، أظهر أن” 71 ٪ من الفرنسيين موافقين ومؤيدين فرض حظر تجول جديد من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا من 15 ديسمبر/كانون الأول”.

وكان رئيس وزراء فرنسا “جان كاستيكس” أعلن في وقت سابق، أن بلاده ستخرج بحذر من الحجر المفروض منذ ستة أسابيع، عبر إلغاء منع التنقل في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الـ 15 كانون الأول/ ديسمبر.

إلى جانب ذلك، أشار استطلاع الرأي، إلى أن “ما يقرب من واحد من كل ثلاثة فرنسيين (31٪) وخاصة 56٪ من الشباب يعتزمون التمرد وتجاوز هذا الحظر، بينما أعرب 73٪ عن سعادتهم برفع حظر التجول بشكل استثنائي عشية عيد الميلاد”.

اقرأ أيضا: الحظر الليلي مستمر.. فرنسا تعلن رفع الحجر الصحي اعتبارا من الثلاثاء المقبل

وشددت الحكومة الفرنسية على فرض حظر تجول ليلي يشمل ليلة رأس السنة مع استثناء ليلة عيد الميلاد، ابتداء من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحا، وذلك بالتزامن مع رفع الحجر الصحي.

يذكر أن الرئيس “إيمانويل ماكرون” حدد أهدافا خلال اتخاذه قرار الحجر الصحي في الـ30 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي للحد من تفشي كورونا، من بينها تراجع عدد من المرضى في العناية المركزة لأقل من 3 آلاف ونحو 5 آلاف إصابة يومية لبدء المرحلة الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى