دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تقترب من الإغلاق العام وأنباء عن حظر تجول ليلي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تعقد الحكومة الاتحادية الألمانية اليوم الأحد، اجتماعاً لبحث إمكانية فرض إغلاق شامل في البلاد، خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، وذلك مع تصاعد أعداد الوفيات والإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

وكان معهد روبرت كوخ، قد أعلن عن تسجيل ما يقرب 30 ألف إصابة جديدة أمس السبت، بالإضافة إلى تسجيل 496 وفاة، وهي الإحصائية التي تقل بنحو 100 وفاة مسجلة يوم الجمعة، والذي شهد تسجيل 598 حالة وفاة.

من جهته، أشار وزير المالية الاتحادي، “أولاف شولتز” إلى أنه يدعم إغلاق تجارة التجزئة في الأيام القليلة المقبلة وتقليل الاتصالات في المدارس، مضيفاً: “الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات يجب أن تتخذ الآن قرارات بعيدة المدى وبعيدة المدى من أجل حماية صحة المواطنين”.

كما أوضح “شولتز” أن فكرة الإغلاق لا تحظى بالتأييد فقط لدى الولايات التي يحكمها الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وإنما من قبل المستشارة “أنجيلا ميركل” ورؤساء وزراء الولايات المنتمين للاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد المسيحي الاجتماعي، مشيراً إلى أن الإغلاق المقترح، سيمتد حتى 10 كانون الثاني القادم.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. تحذير من هجمات قد تستهدف مراكز لقاح كورونا

تزامناً، أعلن رئيس حكومة ولاية بادن فورتمبيرغ، “وينفريد كريتشمان” أن إغلاق الحياة العامة أمر لا مفر منه، موضحاً: “يتعين على مجتمعنا أن يتكيف مع الإغلاق الشديد، وكما اتضح قبل عيد الميلاد وليس بعد عيد الميلاد”.

في السياق ذاته، تداولت مصادر غير رسمية إمكانية أن يترافق الإغلاق العام مع حظر تجول ليلي، يبدأ من الساعة الثامنة مساءاً وحتى الصباح، في حين لم يصدر أي تعليق أو تأكيد رسمي على تلك الأنباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى