دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا وهولندا تدعوان إلى شراكة أوروبية بشأن “ملف الهجرة”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

دعا وزير الخارجية الايطالي، “لويجي دي مايو”، ونظيره الهولندي، “ستيف بلوك” اليوم الاثنين، إلى “ضرورة تعزيز البعد الخارجي للمقاربة الأوروبية تجاه الهجرة”، وذلك من خلال سياسة أوروبية حقيقية تقوم على شراكات مع دول المنشأ والعبور.

الوزيران شددا على أهمية “إبرام اتفاقيات إعادة القبول على مستوى الاتحاد الأوروبي وسياسة اعادة أوروبية” لدول المنشأ للمهاجرين غير النظاميين، في إشارة إلى مقترح الميثاق الجديد حول الهجرة واللجوء المقدم من المفوضية الاوروبية.

وأعلنت المفوضية الأوروبية، عن الميثاق الجديد للهجرة واللجوء والذي يقيم التوازن بين المسؤولية والتضامن بين الدول الأعضاء، اذ يقضي بأنه عندما يصل طالب اللجوء إلى حدود الاتحاد الأوروبي، يجب إجراء تقييم سريع خلال مدة خمسة أيام.

اقرأ أيضا: إلغاء دبلن أولاً.. ايطاليا تنتقد تعامل أوروبا مع “ملف الهجرة”

إلى جانب ذلك، نقلت الخارجية الايطالية عن الوزير “دي مايو”، أن “التأكيد مجددًا على أن إيطاليا تعتبر التوازن الحقيقي بين التضامن والمسؤولية أمرًا لا غنى عنه، والذي يتضمن أيضًا آليات إعادة توزيع إلزامية وفعالة” للاجئين في الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي

وتعرض ميثاق جديد بشأن اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي، لانتقادات من قبل العديد من المنظمات والخبراء وحتى الدول، اذ انتقدت السويد القانون الجديد واعتبرته ينتهك حقوق الانسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى