دول ومدن
أخر الأخبار

اكتشاف سلالة جديدة.. لندن تدخل المستوى الثالث من الإغلاق العام

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلن نواب بريطانيون اليوم الاثنين، أن المملكة المتحدة ستنتقل إلى المستوى الثالث من الإغلاق العام، اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وسائل الاعلام البريطانية أكدت أنه “تم الإبلاغ أيضا عن دخول أجزاء من إسيكس وهيرتفوردشاير إلى مستوى الإغلاق الثالث”.

وأعلن عمدة لندن، “صادق خان” في وقت سابق، عن تعزيز الرقابة على قواعد كورونا، ونشر حوالي 85 مركز اختبار جديد في أنحاء العاصمة، بما في ذلك 45 وحدة متنقلة.

تأتي هذه الإجراءات بعد أن سجلت العاصمة البريطانية أعلى نسبة إصابات بكورونا في بريطانيا، الانر الذي  يضعها في طريقها إلى مستوى الإغلاق العام الثالث.

ويعد المستوى الثالث الأكثر صرامة بين مستويات من القيود، التي فرضتها الحكومة، اذ يشمل إغلاق جميع الحانات والمطاعم والأماكن الترفيهية المغلقة.

بدوره، أعلن وزير الصحة البريطاني، “مات هنكوك”، اليوم الاثنين، عن اكتشاف “سلالة” جديدة من فيروس كورونا المستجد في لندن ومناطق مجاورة، مما تسبب بارتفاع حاد في حالات الإصابة بالفيروس القاتل.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. كورونا يغلق (المبنى 4) في مطار “هيثرو”

وأبلغ وزير الصحة البريطاني، ممثلي المدن البرلمانيين بقرار الإغلاقات الجديدة التي ستبدأ في تمام منتصف ليل الثلاثاء.

بينما ارتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة إلى 85ر1 مليون حالة اليوم الاثنين، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات في البلاد جراء الإصابة بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس، وصل إلى 64 ألفا و267 حالة، وبلغ عدد المتعافين 4013 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى