دول ومدن
أخر الأخبار

الكشف عن أعداد ضحايا الهجرة غير الشرعية لعام 2020

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

كشفت المنظمة الدولية للهجرة، عن أعداد اللاجئين الذين لقوا حتفهم خلال محاولتهم الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، لافتة إلى أنه “خلال العالم الجاري سجلت المنظمة وفاة 3174 مهاجرا”.

المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة “بول ديلون” قال: “سجل مشروع المهاجرين المفقودين التابع للمنظمة الدولية للهجرة 3174 حالة وفاة على طول طرق الهجرة حول العالم هذا العام، مقارنة بـ 5327 في العام 2019”. موضحاً أن “الانخفاض في العدد الإجمالي للوفيات المبلغ عنها بين المهاجرين هذا العام قد يعود إلى جائحة فيروس كورونا”.

وأشار ديلون” إلى أنه “وفاة ما لا يقل عن 593 شخصا كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري حتى الآن، بزيادة عن عام 2019، الذي سجل وفاة 210 أشخاص، وعام 2018 الذي توفى فيه على هذا الطريق 45 شخصا.

إلى جانب ذلك، كشف المتحدث الدولي، أن “نحو 90 ألف مهاجر ولاجئ ارتحلوا على طرق خطرة خلال العام الماضي، وعلى الرغم من أن إجمالي عدد القتلى أقل مما كان عليه في السنوات السابقة، إلا أن الوفيات زادت على بعض الطرق”.

وأضاف “ديلون”، أن 1773 مهاجرا على الأقل لقوا حتفهم في طريقهم إلى أوروبا هذا العام، وانخفاض في العدد الإجمالي للوفيات المبلغ عنها بين المهاجرين هذا العام قد يرجع أيضا إلى أن وباء كوفيد – 19، الذي يمنع المنظمة من جمع البيانات عن الوفيات أثناء الهجرة وتتبع طرق محددة”.

اقرأ أيضا: إيطاليا وهولندا تدعوان إلى شراكة أوروبية بشأن “ملف الهجرة”

كما أوضح المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة أن “هناك ما لا يقل عن 14 حطام سفينة غير مؤكدة، يمكن أن تكون قد قتلت 600 شخص على الأقل، لكن لم يتم إدراجها في السجل هذا العام”.

وذكرت المنظمة أن أمريكا الجنوبية هي الأخرى سجلت في العام 2018 زيادة في الوفيات بين المهاجرين مقارنة بالسنوات السابقة، اذ توفي بالمحصلة ما لا يقل عن 104 أشخاص معظمهم من المهاجرين الفنزويليين، مقارنة بأقل من 40 في جميع السنوات السابقة، ويشمل ذلك ما لا يقل عن 23 شخصا غرقوا قبالة سواحل فنزويلا نهاية الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى