دول ومدن

حظر الرحلات الجوية والقطارات.. كورونا المتحور يتسبب بحصار أوروبي لبريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- عواصم

انضمت بلجيكا والنمسا وإيطاليا إلى هولندا في وقف الرحلات الجوية مع بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، في وقت تدرس فيه فرنسا إمكانية فرض حظر للسفر إلى بريطانيا جوا وعبر القطارات خلال الساعات القادمة.

في السياق نفسه، أكدت الحكومة الألمانية أنها تبحث بشكل جدي حظر هبوط الطائرات القادمة من بريطانيا في جميع المطارات الألمانية.

ويبدو أن بريطانيا ستكون تحت حصار أوروبي، خلال الساعات القادمة، حيث تتم دراسة حظر دخول الأشخاص القادمين من بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي، على خلفية الأخبار عن انتشار سلالة متحورة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، وفقا لما أفادت به تقارير صحافية أوروبية.

وأعلنت الحكومة البلجيكية مساء اليوم، أنها ستعلق الرحلات الجوية وحركة القطارات القادمة من بريطانيا اعتبارا من منتصف هذه الليلة، بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر في جزء من الأراضي البريطانية.

أيضا أعلنت النمسا أنها ستحظر الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة، دون أن توضح أية تفاصيل عن توقيت بدء العمل بهذا الحظر ومدى استمراره.

وقبل ذلك بساعات، قالت السلطات الإيطالية أنها فرضت حظرا للرحلات الجوية وعبر القطارات من وإلى بريطانيا علي خلفية تفشي السلالة الجديدة.

وكانت هولندا قررت صباح اليوم، حظر جميع رحلات الطيران والقطارات التي تقل مسافرين قادمين من بريطانيا اعتبارا من اليوم ولغاية الاول من كانون الثاني/ يناير المقبل.

اقرأ أيضا: بريطانيا تعلن خروج سلالة كورونا الجديدة عن السيطرة

يأتي هذا، بعدما أعلن وزير الصحة البريطاني صباح الاحد، عن خروج السلالة الجديدة لفيروس كورونا عن السيطرة، وبعد يوم من إعلان الحكومة البريطانية إعادة فرض حجر في لندن وجنوب شرق إنكلترا، في محاولة لوقف موجة أخرى من الإصابات منسوبة إلى السلالة المتحورة من الفيروس.

ومن المتوقع أن تفاقم قرارات حظر السفر إلى بريطانيا من الاضطرابات في حركة النقل الجوي والسكك الحديدية في أوروبا لغاية الشهر المقبل، لاسيما أن مشكلات النقل موجود بالفعل حتى قبل الحظر، ومتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث تغادر المملكة المتحدة السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي نهاية الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى