دول ومدن

جونسون: نتعامل بخطوات سريعة لتتبع سلالة كورونا الجديدة

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أكد رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” أن حكومته تعمل بخطوات سريعة لتتبع سلالة كورونا الجديدة، مضيفا بأنه يتفهم قلق جيرانه بإغلاق الحدود.

وقال جونسون في خطاب اليوم الإثنين بالعاصمة لندن، إن الغالبية العظمى من المواد الغذائية والطبية لم تتأثر بعد التداعيات الأخيرة لانتشار السلالة الجديدة، مشيرا إلى أن الحكومة تستعد لمثل هذا الموقف منذ فترة.

وأوضح :”كنا على استعداد لسيناريو إغلاق حدود بريطانيا”، مضيفا بالقول: “نجحنا في إعطاء لقاح فايزر ضد كورونا لنصف مليون بريطاني حتى الآن”.

وذكر بأن حكومته مستمرة في محادثاتها مع الجانب الفرنسي بعد الإجراءات التي اتخذتها باريس بإغلاق الحدود بسبب مخاوف من انتشار السلالة الجديدة، معتبرا بأن “مخاطر الانتقال عن طريق سائق وحيد يجلس بمفرده في الكابينة منخفضة للغاية”.

وشدد بالقول”نتفهم قلق الجيران بشأن السلالة الجديدة، ونعمل على وقف انتشارها”، لافتا إلى أن الفيروس المتحور “يمكن أن ينتقل بسرعة شديدة من أمة إلى أخرى”.

ولفت جونسون بأن حكومته قدمت كافة المعلومات اللازمة لمنظمة الصحة العالمية بشأن السلالة الجديدة لكورونا، مضيفا:” سنبذل قصارى جهدنا لإعادة التلاميذ إلى المدارس في شهر يناير(كانون الثاني) لكننا سنمتثل لرأي المختصين”.

اقرأ أيضا: دول الاتحاد الأوروبي تتفق على إبقاء حدود شنغن مفتوحة

في السياق، قال كبير المستشارين في الشؤون الطبية في بريطانيا “باتريك فالانس”، إن “السلالة الجديدة من الفيروس ليست حادة، ويمكن معالجتها بالأدوية المتاحة ولا يوجد أي دليل يمنع استخدام اللقاحات المتوفرة حاليا لمواجهتها”.

من جهة ثانية، أفادت وكالة “رويترز” مساء اليوم، بأن جميع دول الاتحاد الأوروبي ستفرض حظر السفر على بريطانيا حتى منتصف ليل يوم الثلاثاء.

وكان وزير الصحة البريطاني”مات هانكوك” أعلن في الـ 14 من الشهر الجاري، أن العلماء البريطانيين اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا قد تكون سببا لانتشار المرض بسرعة كبيرة في جنوب شرق إنكلترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى