دول ومدن
أخر الأخبار

خلال 6 أيام.. أكثر من 30 ألف اختبار لكورونا في “لوهافر” الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أجرت هيئة الصحة الإقليمية (ARS) في نورماندي، عملية ” الفحص الشامل” الكبيرة لفيروس كورونا على 30625 شخصاً ضمن خطة الحكومة المجانية والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية خلال ستة أيام.

وسائل الاعلام الفرنسية أكدت أنه “تم افتتاح حوالي 20 موقع فحص وذلك من الاثنين إلى السبت في مدينة لوهافر، دون احتساب الإجراءات التي أجريت مباشرة في الشركات على وجه الخصوص في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 270.000 نسمة.

وأكدت الهيئة الصحية أن “هذا الرقم البالغ 30625 اختبارًا يعنى ان شخص واحد من سكان المدينة من بين تسعة أشخاص كانوا يأتون للاختبار”.

اقرأ أيضا: برا وبحرا وجوا.. فرنسا تحظر دخول جميع القادمين من بريطانيا

كما أشارت السلطات الصحية أنه “سيتم إجراء تحديث مفصل للعملية وآفاقها يوم غد الثلاثاء، موضحًا أن “هذه الاختبارات التي أجريت في ستة أيام، تمثل “نشاطًا يعادل سبعة أسابيع من الاختبارات في الوقت العاجل بهذه المنطقة “.

وفي سياق منفصل، ذكر وزير الصحة الفرنسي،” أوليفييه فيران”، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا ربما تكون منتشرة في فرنسا لكن لم تكتشف بعد.

 وأعلنت فرنسا فرض حظرا لمدة 48 ساعة على دخول جميع القادمين من بريطانيا، بما في ذلك شركات الشحن البري أو الجوي أو البحري أو عبر السكك الحديدية، ابتداء من مساء أمس الأحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى