دول ومدن
أخر الأخبار

سلالة كورونا المتحولة تصل إلى بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أكد عالم الفيروسات البلجيكي، “مارك فان رانست”، اليوم الاثنين، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد المنتشرة حاليا بجنوب شرق إنجلترا قد وصلت إلى داخل بلجيكا.

وزير الصحة البريطاني، “مات هانكوك”، أعلن أن السلالة الجديدة من كورونا خرجت عن السيطرة، وأن بلاده بحاجة للسيطرة عليها بالتباعد الاجتماعي، وتشديد القيود المفروضة”.

ودعا مكتب رئيس المجلس الأوروبي، أمس الأحد، لاجتماع طارئ على مستوى ممثلي الدول الأعضاء، لتبادل المعلومات بشأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي ظهرت في بريطانيا.

بدوره، أعلن جونسون عن فرض قيود جديدة في لندن ومناطق في جنوب شرق إنجلترا، وهو ما قال إنه يعني بشكل أساسي الإغلاق، بعد إنجلترا، أعلنت سلطات اسكتلندا وويلز أيضًا تدابير أكثر صرامة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية رصد تفشي تلك السلالة الجديدة في الدنمارك، وهولندا، وأستراليا، إلى ذلك أوقفت كل من بلجيكا، وهولندا الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا، كما أغلقت بلجكيا حدودها أمام المسافرين القادمين من المملكة اعتبارا من منتصف ليل أمس الأحد.

اقرأ أيضا: حظر الرحلات الجوية والقطارات.. كورونا المتحور يتسبب بحصار أوروبي لبريطانيا

كما رصدت 9 حالات إصابة بالسلالة الجديدة خارج بريطانيا في الدنمارك، بالإضافة إلى حالة واحدة في هولندا وحالة أخرى في أستراليا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وأكد كبير الأطباء في إنجلترا، البروفيسور “كريس ويتي”، يوم السبت، أن طفرة فيروس كورونا الجديدة تنتشر “بسرعة مذهلة” وتتطلب من المواطنين اتخاذ المزيد من الاحتياطات.

يعقد خبراء الالية الأوروبية للاستجابة السريعة للأزمات المعقدة مشاورات واجتماعات اليوم لتدارس الإجراءات الواجب اتخاذها في دول الاتحاد للتعامل مع مشكلة ظهور سلالة جديدة من وباء كوفيد 19 في بريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى