قانون
أخر الأخبار

ألمانيا.. السجن المؤبد لشخص حاول مهاجمة كنيس يهودي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قضت محكمة ألمانية بالسجن المؤبد على شخص حاول شن هجومٍ على كنيس يهودي في مدينة ساكسونيا أنهالت، في العام 2019، لافتةً إلى ان المتهم أقر بالتهمة الموجهة إليه.

وبحسب التحقيقات وجلسات المحاكمة، التي استمرت طيلة 14 شهراً متتالية، فقد خطط المهاجم لتنفيذ عمليته في أحد احتفالات اليهود في ألمانيا، في حين اتهم مكتب المدعي العام الألماني الشاب بارتكاب جريمتي قتل وشروع بالقتل وتحريض على الفتنة.

كما أقر المتهم” البلغ من العمر 28 عاماً، وفقاً للقضاء الألماني، بأن جريمته كانت ترتبط بمعاداة السامية، وأن العملية فشلت بسبب متانة أبواب الكنيس وعدم تمكنه من تخطيها، ما دفعه إلى إطلاق النار على بعض المارة في الطريق.

يشار إلى أن ألمانيا شهدت خلال الأعوام الماضية، تصاعداً لعمليات معاداة السامية، حيث تعرض في العام ذاته حاخام يهودي للاعتداء في مدينة كولن، بولاية شمال الراين-فيستفاليا، الواقعة غرب ألمانيا.

اقرأ أيضا: ألمانيا تستعيد أطفال ونساء من معسكرات داعش في سوريا

إلى جانب ذلك، كشفت مصادر قضائية ألمانية، أن الحادث كان أكبر عملية تمت ملاحظتها على نطاق واسع في تاريخ ولاية ساكسونيا أنهالت، حيث تم خلال المحكمة الاستعانة بـ 79 شاهد و 15 خبير، كما تم قبول 45 من الناجين والمعالين كمدعين مشتركين.

في محاكمة الهجوم على كنيس هاله في العام 2019 ، حُكم على المتهم بالسجن المؤبد والحبس الوقائي اللاحق. كما أن المحكمة الإقليمية العليا في نومبورغ ، التي نقلت العملية إلى ماغدبورغ لأسباب تتعلق بالفضاء ، حددت أيضًا خطورة الذنب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى