دول ومدن
أخر الأخبار

رغم تشديد الإجراءات.. ألمانيا تسجل 960 وفاة يومية بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن معهد روبرت كوخ عن تسجيل 962 حالة وفاة خلال 24 ساعة، لمصابين بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وذلك في أكبر حصيلة وفيات في البلاد منذ ظهور الوباء في آذار الماضي.

وتأتي الإحصائية الجديدة في ظل إقرار السلطات الألمانية إجراءات مشددة للحد من انتشار الوباء، من بينها فرض الإغلاق العام، والذي من المقرر أن يستمر حتى مطلع كانون الثاني القادم.

في السياق ذاته، أشار المعهد إلى أن إجمالي الوفيات وصل في ألمانيا إلى 27968 وفاة، حتى الآن، في ظل تصاعد أعداد الإصابات في البلاد، رغم الإجراءات المشددة والإغلاق العام.

إلى جانب ذلك، قدر المعهد إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد ارتفع إلى مليون و554 ألفا و920 حالة. في حين وصل عدد المتعافين نحو مليون و160 ألفا ومئة شخص.

اقرأ أيضا: “روبرت كوخ” يناشد الألمان بعدم السفر في عيد الميلاد   

يشار إلى أن ألمانيا وعددٍ من الدول الأوروبية قد شددت من إجراءاتها لمكافحة انتشار وباء كورونا، بعد الإعلان عن تسجيل حالات في بريطانيا حول سلسلتين جديدتين من الفيروس التاجي، واللتان تعتبران أسرع انتشاراً من السلسلة العادية.

كما توقعت السلطات الصحية الألمانية أن تساهم الإجراءات بالحد من انتقال العدوى بين الألمان، خاصة في ظل إلغاء الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة والحد من الاحتفالات العائلية، لافتةً إلى أن الإغلاق الحالي من المقرر أن يستمر حالياً حتى 10 كانون الثاني القادم، مع إمكانية مناقشة المدة بحسب الوضع الوبائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى