قانون
أخر الأخبار

عن طريق الخطأ.. مسن يقتحم كنيسة وسط فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح، بعد اقتحام سيارة كنيسة وسط فرنسا، وذلك قبل بدء قداس الأحد، اذ أصيب أحد الجرحى بينما كان في باحة الكنيسة في حين أصيب الآخران أثناء وجودهما داخلها.

قوات الدرك الفرنسية قالت: أن “سائق السيارة الذي يبلغ من العمر 84 عاما، ضغط على دواسة الوقود عوضا عن دواسة الفرامل، بالخطأ.

وأشارت السلطات إلى أن “اثنين من الجرحى إصاباتهما طفيفة لكن الثالث وهو صبي صغير، نقل إلى مستشفى مولين الفرنسي، للاشتباه بإصابته بارتجاج في المخ”. موضحة أن “الدرك أوقف السائق لاستجوابه ولا يزال التحقيق في الحادث جاريا.”

إلى جانب ذلك، قال الأب “جان بوسكو أكوغو”: إن “الله أنقذنا، البوابة بأكملها تحطمت وهناك دعامات سقطت، لحسن الحظ لم يكن هناك أناس كثيرون داخل الكنيسة، وإلا لأمكن لهذه الدعامات أن تسحق عددا منهم”.

اقرأ أيضا: ضحيتها مراهق.. جريمة قتل بطعنة خنجر جنوب فرنسا

وأوضح أحد عناصر الإنقاذ: أن “أشخاصا اتصلوا بنا ليقولوا إن سيارة دخلت الكنيسة وإن هناك طلقات نارية، قبل أن يتبين أن هذا الصوت ناجم عن تحطم الكراسي الخشبية الواحدة تلو الأخرى بعدما سحقتها السيارة”.

كما لفتت قوات الدرك إلى أنه “لحسن الحظ، كانت بوابة الكنيسة مفتوحة نصفيا، ما أجبر السيارة على الاتجاه يسارا والاصطدام بعمود الكنيسة، وإلا لكانت اتجهت إلى الممر الأوسط ولكانت حصيلة الضحايا مأساوية”.

يذكر أن الحادث وقع الحادث في كنيسة “سينتاريه دو ديسيز” المبنية وفق الطراز المعماري الروماني والمصنفة معلما تاريخيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى