دول ومدن
أخر الأخبار

منـظمات دولية تطالب البوسنة بإيجاد حل فوري لأزمة اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – البوسنة

طالبت عدد من المنظمات غير الحكومية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة السلطات في البوسنة والهرسك لإيجاد حل وبديل فوري لأزمة اللاجئين.

قرار المنظمات جاء على خلفيه إغلاق مخيم للمهاجرين في شمال غرب البلاد بعد اندلاع حريق في 23 ديسمبر/كانون الاول، اذ تقطعت السبل بما يصل إلى 500 شخص من سكان المخيم السابق، بالإضافة إلى حوالي 1500 لاجئ آخرين.

وكان حريق ضخم نشب صباح أمس الأربعاء في مخيم “ليبا” قرب مدينة بيهاتش، ويضم نحو 1200 مهاجر، في وقت نشب خلاف بين الساسة البوسنيين بشأن اختيار مكان يُنقلون إليه.

كما حذرت منظمات الأمم المتحدة من انخفاض درجات الحرارة على مدار الأيام القليلة الماضية، ما دون نقطة التجمد بعد تساقط كثيف للثلوج.

بدورها قدمت المديرية العامة للمفوضية الأوروبية المساعدة الصحية والحماية للاجئين والمهاجرين، كما وفرت المساعدة المنقذة للحياة في مجال التوعية لمن ينامون في ظروف قاسية.

اقرأ أيضا: اندلاع حريق بمركز لاستقبال المهاجرين في البوسنة

وتتعرض البوسنة والهرسك خلال السنتين الأخيرتين، إلى موجات من اللاجئين تُقدر أعدادهم بنحو 7 آلاف مهاجر، ويرغب هؤلاء المهاجرين الوصول إلى أوروبا الغربية عبر كرواتيا.

إلى جانب ذلك، تعتبر دولة البوسنة الواقعة في منطقة البلقان طريقا لرحلات الكثير من المهاجرين الذين يسعون في الوصول إلى دول أوروبا الغربية.

وفقاً تقارير منظمات إنسانية، فإن نحو 10 آلاف لاجئ من آسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، لازالوا عالقين في البوسنة ويعاني قسم كبير منهم من ظروف حياتية قاسية وغير صحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى