اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يرفع الحظر عن تصدير الخيول الكويتية

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

رفع الاتحاد الأوروبي الحظر على تصدير الخيول الكويتية ومشاركتها في المسابقات الدولية، وذلك بعد اثبات خلوها من أي وباء يهدد صحة الخيول.

الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في الكويت قالت في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن “أقر الاتحاد الأوروبي الحظر عن تصدير الخيول الكويتية اعتبارا من 19 دیسمبر/كانون الأول الجاري”. موضحة أن “ھذا القرار یسمح بفتح التصدیر من دولة الكویت إلى دول الاتحاد الأوروبي وكذلك دول مجلس التعاون الخلیجي”.

وأكدت بيان الهيئة، أن “ھذا القرار جاء بناء على التنسیق والمحادثات بین ھیئة الزراعة والمنظمات الدولیة المتخصصة والجھود والمباحثات المستمرة مع المنظمة العالمیة للصحة الحیوانیة”.

كما أشار البيان إلى أن “رفع الحظر يسمح بمشاركات الخیول من دولة الكویت في المسابقات الدولیة خارج البلاد ولا سيما في الدول الأوروبیة كذلك السماح والتصریح بتصدیر الخیول الكویتیة”.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يعلن تمديد برامج مساعدة اللاجئين في تركيا لغاية 2022

وأضافت الهيئة العامة لشؤوت الزراعة: أن “القرار جاء نتیجة قدرة دولة الكویت على السیطرة والحد من انتشار أي وباء یصیب الخیول وتقدیم الأدلة والإثباتات اللازمة على خلو الكویت من أي وباء یھدد صحة خیولھا”.

إلى جانب ذلك، شدد الھیئة على أنھا “لن تدخر جھدا في تذلیل كل العقبات وتسھیل الإجراءات بما یمكن أصحاب الخیول الكویتیة من المشاركة في المسابقات الدولیة وكذلك تداولھا عالمیا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى