قانون
أخر الأخبار

بعد الهروب الجماعي.. الشرطة السويسرية تحقق مع 12 سائحاً بريطانياً

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

تحقق الشرطة السويسرية مع 12 سائحا بريطانيا يشتبه في هروبهم من الحجر الصحي داخل منتجع التزلج السويسري “فيربير”، وذلك بعد الإعلان عن رصد سلالة كورونا الجديدة في بلادهم.

متحدث باسم الشرطة السويسرية قال: إنه “من بين 150 بريطانيا جرى التحقيق معهم، تبين أن 138 منهم “امتثلوا بشكل كامل” لإجراءات الحجر”.

وكانت وزارة الصحة السويسرية، أعلنت يوم الثلاثاء الفائت، تسجيل خمس إصابات بسلالة فيروس كورونا المكتشفة مؤخرا في بريطانيا.

بدورها، كشفت صحيفة “لوفيغارو” أن  نحو 200 سائح بريطاني فروا ليلا من منتجع “فيربييه” السويسري للتزلج، بعد أن أجبروا على الخضوع لإجراءات العزل داخله لعشرة أيام.

وأكد المتحدث باسم البلدية التي يقع بها المنتجع، “جان مارك ساندوز”، أن “بعضهم عاود الظهور في فرنسا. منتقداً بشدة الحجر الذي تم فرض على عجل وبأثر رجعي على الأشخاص القادمين من بريطانيا.

اقرأ أيضا: بعد 7 سنوات.. سويسرا تحمي مجالها الجوي على مدار الساعة

إلى جانب ذلك، حددت السلطات السويسرية هوية 420 زائراً من بريطانيا تم إخضاعهم للحجر الصحي قبل عيد الميلاد، اذ غادر نحو 50 منهم على الفور، ومن بين الـ 370 الآخرين، لم يعد هناك سوى أقل من 12 حتى اليوم الأحد.

ويحظى منتج “قيربير” بشعبية كبيرة لدى البريطانيين، وهو واحدة من مراكز منتجع التزلج الأفضل في العالم، ويقع على بعد 28 كم من بلدية مارتيني ، في وادي باغنس.

يذكر أن السلطات البريطانية أعلنت في الـ14 من الشهر الجاري عن اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس، اذ اكدت أنها تنتشر بسرعة أكبر، لكنها ليست أكثر شدة من السلالة السابقة ولا تتطلب علاجا مختلفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى