مجتمع

ألمانيا: طالبو اللجوء ضمن المجموعة الثانية لتلقي لقاح كورونا

بدأت ألمانيا التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وسيكون طالبو اللجوء الذين يعيشون في مراكز اللجوء ضمن المجموعة الثانية لتلقي اللقاح. في هذا المقال أجوبة عن كل الأسئلة المرتبطة بتطعيم الفيروس داخل ألمانيا.

من المقرر أن يتلقى أكثر من 8 ملايين شخص اللقاح في المرحلة الأولى من التطعيمات في ألمانيا، ومن المتوقع أن يستغرق ذلك نحو شهرين. بعد ذلك، سيكون طالبو اللجوء الذين يعيشون في مخيمات اللجوء ضمن المجموعة الثانية التي سيتم تطعيمها.

معرفة موعد تلقي التطعيم، سيكون عبر التواصل مع سلطات الولاية التي ستعلم المواطنين عندما يحق لهم تلقي اللقاح، إذ يوجد نظام مواعيد معمول به لتفادي طوابير الانتظار الطويلة أمام مراكز التطعيم. يمكن لمن يتوجب عليهم تلقي التطعيم الاتصال بخدمة تحديد المواعيد على رقم الهاتف الخاص بالدولة 116117.

من لا يقطن في منشأة مثل دار رعاية المسنين، فعليه التوجه إلى مركز التطعيم بمجرد أن يتم إعلام الشخص بأنه يستحق التطعيم. وفي هذه المرحلة، سيتعين على الشخص المعني بتلقي اللقاح، تقديم إثبات الهوية. ومن ثم سيتم تزويده بمعلومات حول التطعيم و المخاطر والآثار الجانبية بالإضافة إلى استبيان حول صحتك. سيتم إعطاء التطعيم في مقصورات فردية من قبل موظفين محترفين.

ويبقى التطعيم مجانياً، إذ ستتم تغطية التكاليف من قبل حكومات الولايات وصناديق التأمين الصحي، ولن يكون هناك تمييز بين من يملكون تأمين صحي حكومي أو تأمين خاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى