قانون
أخر الأخبار

بريطانيا.. قانون جديد لمخالفي “العزل الذاتي”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

فرضت السلطات في بريطانيا، غرامة تصل غرامة المخالفين إلى 10 آلاف جنية إسترليني، على أي شخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا أو كان على اتصال بشخص مصاب بالعدوى ولم يدخل العزل الذاتي.

القانون الجديد يعتبر عدم الامتثال لتعليمات رسمية بالعزل الذاتي جريمة يعاقب عليها القانون، مع غرامات تبدأ من 1000 جنيه إسترليني وترتفع إلى 10000 جنيه إسترليني للمخالفات المتكرر.

 وكشفت دراسة حكومية في إنجلترا أن 18% فقط من الأشخاص الذين ظهرت عليهم الأعراض دخلوا في عزلة وهو ما يعد سببا من تفشي المرض، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

من جانبها، أكدت السلطات: أن “ضباط الشرطة يمكنهم التحقق من امتثال الناس للقواعد في النقاط الساخنة للفيروس وبين المجموعات المعرضة للخطر بناءً على المعلومات المحلية”. موضحة أن “القانون سيطبق على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أو الذين تم إخبارهم من قبل هيئة الصحة الوطنية بالعزل الذاتي لأنهم كانوا على اتصال بشخص مصاب.”

اقرأ أيضا:بريطانيا تعتقل متظاهرين في احتجاجات “كورونا”

 قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: إن “تطبيق الصحة التابع للوزارة تم تنزيله بواسطة 10 ملايين شخص”، مشيرة إلى أن “التطبيق اذ ابلغ الشخص بالعزل الذاتي، فمن المفترض أن يفعل ذلك”.

وسجلت بريطانيا امس الاثنين، 4044 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اذ انخفضت عن 5693 في اليوم السابق ليصل العدد الإجمالي للإصابات بالبلاد إلى 439013 حالة، بينما ارتفاع عدد الوفيات 13 حالة ليصل اجمالي الضحايا إلى  42001.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى