قانون
أخر الأخبار

الأمن النرويجي يعتقل فتى سوري بشبهة التخطيط لعمل إرهابي

 أخبار العرب في أوروبا- النرويج

أعلن جهاز الأمن النرويجي أمس الجمعة، القبض على فتى سوري في العاصمة النرويجية أوسلو، وذلك للاشتباه في تخطيطه لعمل إرهابي.

جهاز الأمن قال إن المراهق المشتبه به، الذي اعتقل الخميس، هو فتى يبلغ من العمر 16 عاما، دون أن يكشف عن هويته.

ونقلت الإذاعة النرويجية عن رئيس جهاز الأمن “هانز سفير سيجوفولد” قوله: “إن الشاب سوري الجنسية، رفض الإفصاح عما إذا كان الهجوم مخططا له في النرويج. ولم ترد اية تفاصيل حول موعد تنفيذ الهجوم”.

وأضاف أن الفتى يعيش في العاصمة النرويجية منذ عدة سنوات وكان قد بدأ الاستعداد لتنفيذ الأمر.

مصدر آخر في الأمن النرويجي ذكر للإعلام المحلي أن الشاب “يُشتبه في أنه أعد هجوما”، موضحا أن “ذلك أخطر من الحالات المعتادة المتعلقة بالمشاركة أو محاولة المشاركة في منظمة إرهابية”.

اقرأ أيضا: جرحى ومفقودين في انفجار بمبنى في “بوردو” الفرنسية

وقضت محكمة في أوسلو أمس الجمعة بوضع الفتى في الحبس الاحتياطي لمدة أسبوعين في ختام جلسة مغلقة.

ومما تضمنه القرار القضائي أن الفتى حصل على “مواد خطرة” وأن الشكوك حول مخطط لهجوم تم دعمها بمعلومات يتضمنها سجل محادثاته.

وقال القاضي إن “المحكمة تعتبر أن المتهم، بحق، قد يكون مشتبها بارتكاب الوقائع الموضحة في لائحة الاتهام”. ولم ترد تفاصيل عن طبيعة الهدف الذي يقع على الأراضي النرويجية.

بدورها، صحيفة (VG) النرويجية نقلت عن مصادر لم تسمها: “أن المشتبه به، يتعاطف مع تنظيم داعش المتطرف، وكان قد وصل إلى النرويج من خلال برنامج لم شمل الأسرة”.

من جهته قال “أندرياس بيرغ فيفانغ”محامي المشتبه به، لوكالة فرانس برس “إنه يصر على براءة موكله وسيطلب الإفراج عنه. فعمره لا يتناسب مع استمرار الاعتقال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى