دول ومدن

العاصفة الثلجية تشل الحركة والحياة في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تسببت العاصفة الثلجية التي ضربت ألمانيا خلال الساعات الماضية وصحبتها رياح وانخفاض شديد في درجات الحرارة، إلى تعطيل شبه كامل في حركة القطارات بعدة مدن وولايات في البلاد.

وعلقت شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) رحلاتها المحلية باستثناء بعض الرحلات القليلة في منطقة وستفاليا غربي البلاد بسبب هطول الثلوج.

ونوهت الشركة أيضاً إلى حدوث اضطرابات في الأسلاك العلوية في الخطوط الرابطة بين دويسبورج وكريفيلد، وهاجن وفوبرتال وفيتن وهاجن، بالإضافة إلى الخط الرابط بين دويسبورج وإيسن.

وذكرت الشركة، أنه لن تكون هناك رحلات متاحة على الخطوط المذكورة في الوقت الراهن، فضلاً عن وجود تأخيرات وإلغاءات لرحلات أخرى.

وقال متحدث باسم السكك الحديدية”هذا إجراء احترازي”، مشيراً إلى تأثر خدمة الربط من وإلى هاميلن وهيلدسهايم ونينبورج وسيلي وحول هانوفر.

العاصفة الثلجية أثرت بشكل كبير على حركة القطارات

كما فرضت قيود كبيرة على حركة السكك الحديدية بين بعض المدن، مثل الطريق بين هامبورغ وولاية شمال الراين ويستفاليا، وبين هامبورغ وهانوفر وبين هامبورغ وبرلين .

وكانت طواقم الطوارئ على أهبة الاستعداد في عطلة نهاية الأسبوع، حيث أصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيرات قصوى في عدة أجزاء من البلاد.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء ولاية بافاريا: إنهاء الإغلاق العام في ألمانيا “مخاطرة”

وتمكنت قوات الإنقاذ في مدينة فوبرتال غربي ألمانيا من إخراج ستة أشخاص علقوا في قطار معلق بسبب الطقس المتجمد.، وفق موقع قناة “دي دبليو”.

وتحدثت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية بشأن “بداية غير عادية لفصل الشتاء”. ومن المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج بكثافة حتى مساء اليوم الاثنين ويمكن أن يتسبب في إغلاق بعض الطرق وخطوط السكك الحديدية.

وبلغ سمك الثلوج في بعض الأماكن أكثر من 30 سنتيمتراً، وتم استدعاء إدارات الشرطة والإطفاء في أكثر من منطقة للمساعدة كما فرضت قيود كبيرة على خدمات السكك الحديدية الإقليمية والبعيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى