دول ومدن
أخر الأخبار

مع تراجع الوفيات.. بريطانيا تسجل حصيلة إصابات يومية الأدنى منذ شهرين

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

سجلت السلطات الصحية البريطانية اليوم الاثنين، حصيلة إصابات بفيروس كورونا هي الأدنى منذ شهرين، مع تراجع مستمر في حصيلة الوفيات اليومية.

وقالت وزارة الصحة البريطانية إنه تم تسجيل 14 ألفا و 104 حالات جديدة بالفيروس خلال اليوم الأخير، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى نحو 3.96 مليون إصابة منذ انتشار الوباء بداية العام الماضي.

الوزارة ذكرت أن حصيلة اليوم تمثل تراجعا ملموسا لمؤشر الإصابات اليومية، وهي الأقل في البلاد، التي تعيش حالة إغلاق عامة، منذ 8 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وكانت الوزارة قد سجلت السبت أكثر 18 ألف حالة، وقرابة الـ 16 ألف حالة أمس الأحد.

في السياق، أفادت وزارة الصحة بأنها رصدت خلال الساعات الـ 24 الماضية 333 وفاة، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد 112 ألفا و798 حالة وفاة.

وتعد حصيلة وفيات اليوم الأخير الأقل من نوعها منذ 27 كانون الأول/ديسمبر، كما تأتي بعد أن وصل عدد الوفيات الجديدة بفيروس كورونا في بريطانيا يوم الجمعة الماضي إلى 1014، والسبت  828، ويوم أمس 373 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. فرض ضرائب على “أثرياء الجائحة”

إلى ذلك، أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن قلقه من انتشار سلالة جنوب إفريقيا لفيروس كورونا، منوها بأن الأدوية المستخدمة حاليا بمواجهة الفيروس وسلالته تحرز نجاحات يومية ضد الوباء.

وأضاف جونسون في تصريحات صحفية، الأثنين، أن عمليات التطعيم والتلقيح مستمرة بوتيرة سريعة حيث تجاوزت 12 مليون شخص، مع الشروع في تقديم الجرعات الثانية من لقاحي “استرازينيكا” و”فايزر”.

يذكر أن بريطانيا تعتبر الدولة الـ5 عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، كذلك الدولة الخامسة من حيث حصيلة ضحايا الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى