اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المطارات الأوروبية تفقد 1.72 مليار مسافر خلال العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا- عواصم

تهاوت حركة المسافرين عبر مطارات أوروبا العام الماضي 2020 إلى مستويات العام 1995، وفقا لبيانات صدرت اليوم الجمعة عن مجلس المطارات الدولي لمنطقة أوروبا.

المجلس أكد في تقريره أن المطارات الأوروبية فقدت 1.72 مليار مسافر في 2020، بما يتجاوز 70 % من الحركة الاعتيادية، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال أوليفر يانكوفيتش رئيس مجلس المطارات في بيان :”لا يمكن لأي قطاع أن يستوعب صدمة كهذه بمفرده”.

وأضاف أن “المبالغ المخصصة لدعم مطارات المنطقة لم تتجاوز 2.2 مليار يورو حتى الآن”، أي أقل من 8 % من فاقد إيرادات العام الماضي.

وكان مطار مدينة فرانكفورت الألمانية من بين أكثر المطارات الأوروبية تأثرا، بتراجع حركة المسافرين بنسبة بلغت 73 %، ثم مطار لندن هيثرو وأمستردام-شيبول وباريس شارل ديجول على التوالي.

يذكر أن حركة المسافرين عبر مطارات الاتحاد الأوروبي تراجعت 84% في الربع الرابع لـ 2020، مقارنة بانخفاض بلغ 64 % خارج الاتحاد.

اقرأ أيضا: بسبب الجائحة.. 40% من البريطانيين يعانون من صعوبات مالية

وكانت منظمة الطيران الأوروبية”يوروكونترول” قالت نهاية العام الماضي، إن الحركة الجوية في أوروبا تراجعت بنسبة 55 % في عام 2020، وتمثل هذه النسبة انخفاضا بمقدار 6 ملايين رحلة.

كما توقعت ”يوروكونترول” التي تتخذ من العاصمة البلجيكية مقرا لها، أن تصل خسائر العائدات الأوروبية في مجال الطيران لنحو  140 مليار يورو خلال 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى