دول ومدن
أخر الأخبار

اسبانيا تعزل مدينتين جديدتين في إقليم “قشتالة – ليون”

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية اليوم الاثنين، عزل مدينتي “آراندا دي دويرو” و”برغش” لمدة 14 يوما، ليرتفع عدد المدن المعزولة في إقليم” قشتالة – ليون” أربع مدن، بعد أن أغلقت قبل ذلك مدينتي “بالينسيا” و “سلامانكا”، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

السلطات الإسبانية أفادت، بأنها قررت عزل مدينة “آراندا دي دويرو” التي يبلغ عددهم 32 ألفا يوم غد الثلاثاء، أما سكان مدينة “برغش” الـ 175 ألفا سيتم عزلهم بعد غد الأربعاء، ابتداء من منتصف الليل بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقررت السلطات بأنها لا تسمح بالدخول والخروج من وإلى المدن المعزولة إلا في الحالات الضرورية، فضلا عن تشديد القيود على المحلات التجارية والمطاعم، والتي من بينها الإغلاق على الساعة العاشرة ليلا، بينما تبقى الفنادق مفتوحة حتى الحادية عشرة ليلا.

اقرأ أيضا: يقودها مغاربة.. إسبانيا تفكك شبكة دولية لتهريب المخدرات

السلطات أكدت أنه “قد يتم العزل إذا استدعت الضرورة بعد أسبوعين من العزل الذي تم اليوم، ويتعين عليهم الصبر على مختلف القيود الخاصة بالتباعد الاجتماعي في المحلات التجارية والمقاهي واللقاءات العائلية، وحتى في أماكن العبادة وطقوس الجنائز.”

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الإسبانية، أن الحصيلة التراكمية للإصابات بفيروس كورونا زادت بمقدار 37889 خلال عطلة نهاية الأسبوع، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات بـ 217 حالة. موضحة أن “العدد الإجمالي للإصابات بكورونا على مستوى البلاد، ارتفع إلى 974449، أما الوفيات فبلغت 33992”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى