دول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تسمح للأطباء البيطريين بإعطاء لقاحات كورونا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن معهد الصحة الفرنسي أمس الجمعة، السماح للأطباء البيطريين وأطباء الأسنان بإعطاء المواطنين الفرنسيين لقاحات ضد فيروس كورونا.

يأتي هذا في محاولة من قبل السلطات الفرنسية لتسريع حملة التطعيم التي تعرضت للكثير من الانتقادات بسبب البطىء الشديد مقارنة مع دول أوروبية أخرى لاسيما في بداية انطلاقتها مطلع العام الجاري.

وكانت حملة التطعيم في فرنسا شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية زيادة ملحوظة في عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا.

صحيفة “لوموند” الفرنسية قالت إنه في حال شارك أطباء الأسنان والبيطريين فإن هذا من شأنه زيادة وتير حملة التلقيح بشكل أكبر، مشيرة إلى أن عدد الأطباء البيطريين والأسنان في فرنسا يبلغ نحو 252 ألف طبيب.

وسبق أن أشار وزير الصحة “أوليفييه فيران” قبل أيام إلى أن هذا الإجراء، الذي طُلب لفترة من الوقت، للسماح للأطباء البيطريين وأطباء الأسنان بتطعيم الأشخاص في المراكز المخصصة لهذا الغرض.

اقرأ أيضا: وزيرة فرنسية تطالب الأئمة تزكية زواج المثليين.. وعميد مسجد باريس يرد

في سياق متصل، بلغ عدد الجرعات المضادة لكورونا التي قامت بتوزعيها فرنسا لغاية أمس الجمعة 9.24 مليون جرعة، ما يشكل نسبة وسطية يومية تصل لـ 302 ألف جرعة يومية.

وبهذا المعدل من المتوقع أن تتمكن فرنسا في غضون 10 أشهر من تطعيم 75% من السكان وهو الرقم المطلوب لمنح المجتمع مناعة ضد الفيروس.  لكن في حال مشاركة أطباء الأسنان والأطباء البيطريون من المتوقع اختصار هذه المدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى