أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار الكهرباء قد يتسبب بإغلاق ربع صالونات التجميل في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أظهرت نتائج مسح في بريطانيا عن تعرض قطاع صالونات التجميل في البلاد لضربة قوية بعد ارتفاع أسعار الطاقة خاصة الكهرباء، وهو ما قد يدفع نحو ربع الصالونات في المملكة المتحدة للإغلاق في حال استمر الوضع على هذا الحال، بحسب ما أفادت به صحيفة “الغارديان”.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الأثنين، إن خُمس أصحاب الصالونات قالوا إنهم قلقون بشأن المستقب، في حين يكافح ربعهم تقريبا لدفع تكاليف الطاقة ويتعين على واحد من كل خمسة طلب المساعدة المالية من العائلة والأصدقاء، مؤكدة أن الحلاقين المستقلين وأصحاب الصالونات تأثروا بشكل أكبر من ارتفاع فواتير الطاقة وانخفاض الإنفاق الاستهلاكي بين التجار المستقلين العام الماضي، مع إغلاق صافٍ لـ 624 صالونا.

في هذا السياق يقول الاتحاد الوطني في بريطانيا لتصفيف الشعر والتجميل، إن حوالي ربع صالونات التجميل كانت تتكبد خسائر، بزيادة من 19%في الخريف، ويتوقع ثلثاها أن ترفع الأسعار هذا الربيع وسط مزيد من عدم اليقين بشأن بقاء الأعمال. ودعت إلى مزيد من الدعم الحكومي لمشاريع القوانين.

“بول بول فولكنر”، صاحب صالون تجميل في مدينة كامبريدجشير، أكد للصحيفة أن فواتير الطاقة الخاصة به ارتفعت بمقدار الثلث تقريبا، وكان عليه أن يدفع هذه التكاليف بعد توقيع عقد مدته ثلاث سنوات بسبب مخاوف من ارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضا: التضخم يزيد من الصعوبات أمام الباحثين عن شقق للإيجار في لندن

وأضاف بأن ارتفاع الحد الأدنى للأجور هذا الشهر أضاف 200 جنيه إسترليني أسبوعيا إلى تكاليفه، في حين ارتفع سعر منتجات مثل الشامبو والمصل بنحو 2%، مشددا على أنه “يجد الجميع صعوبة في ذلك” وأن مورديه “يواصلون فرض رسوم باهظة على الأشياء“.

وتابع قائلا:“ارتفاع تكلفة الطاقة قضية رئيسية لعملي. نحن بحاجة إلى الاستمرار في تقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء دون الحاجة إلى زيادة الأسعار، ولكن للأسف الأمر يزداد صعوبة”.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، ارتفعت فواتير الكهرباء في بريطانيا لعدد من المستهلكين المحليين بنحو 9 أضعاف في الوقت الذي كانت تعكف فيه دول القارة العجوز خلاله على ملء مستويات التخزين لتلبية الطلب على الكهرباء والتدفئة في فصل الشتاء الماضي.

وبطبيعة الحال، انعكس ذلك على أسعار قطاعات الطاقة التي فاقت متوسط السعر الموسمي المعتاد خلال السنوات الـ5 الماضية بنحو 10 أضعاف، وكذلك أسعار الكهرباء في بريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى