دول ومدن
أخر الأخبار

رغم توصيات بعد استخدامه.. فرنسا تتسلم دفعة من لقاح “جونسون آند جونسون”

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم الأربعاء، عن تسلم أولى دفعات من لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا، مؤكدة أنها تنوي توزيعه كما هو مخطط له.

يأتي هذا بعد يوم توصية من قبل السلطات الصحية في الولايات المتحدة، بضرورة تجميد اسخدام اللقاح في انتظار التأكد من وجود رابط محتمل بين هذا اللقاح وحالات تجلط في الدم.

كذلك يأتي في أعقاب إعلان شركة “جونسون آند جونسون” تأجيلها رسميا لطرح لقاحها في أووربا، نتيجة تقارير تتعلق بآثار جانبية خطيرة محتمله للقاح.

وقالت الشركة في بيان رسمي أصدرته اليوم الأربعاء، إن هذا التأجيل يأتي في أعقاب التوصية الأمريكية التي تخص «التعليق الأمريكي» للقاح ذي الجرعة الواحدة، للتحقيق في مزاعم تتعلق بوجود جلطات دموية خطيرة كعرض جانبي للمصل.

وأضافت الشركة «اتّخذنا القرار بتأجيل استباقي لإطلاق لقاحنا في أوروبا».

وكانت وكالة الأدوية الأوروبية قد أفادت منذ أيام بأنها تنظر في حالات محتملة لتجلطات في الدم لدى أشخاص تلقوا اللقاح المذكور

من جهة ثانية، بدأ منذ الاثنين الماضي في فرنسا، تطعيم الأشخاص لمن تبلغ أعمارهم 55 عاما أو أكثر.

وسبق أن أكد وزير الصحة الفرنسية أوليفييه فيران «لو جورنال دو ديمانش»، أن التطعيم سيكون عبر لقاحي «أسترازينيكا» و«جونسون آند جونسون» ومن دون شروط.

اقرأ أيضا: ألمانيا تقر قانونا يتيح تشديد إجراءات مواجهة الجائحة

إلى ذلك أظهرت بيانات وكالة بلومبرغ اليوم، أنه حتى الآن في فرنسا تم توزيع 15.3 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.


وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في فرنسا بـ 364 ألفاً و103 جرعات في اليوم الواحد. وبهذا المعدل يتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين سبعة أشهر.

في سياق متصل، أظهرت البيانات أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في فرنسا وصل إلى 5.17 مليون حالة، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 99 ألفاً و639 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى