مجتمع
أخر الأخبار

زعيم حزب سويدي يوزع منشورات للاجئين على الحدود اليونانية

قالت صحيفة “سفينسكا داغبلاديت” السويدية اليوم الأربعاء، إن “جيمي أكيسون” زعيم حزب “ديمقراطيي السويد” (SD) وصل إلى الحدود اليونانية التركية، مضيفة أنه قام بتسليم منشورات للاجئين يقول فيها: “لم تعد السويد قادرة على قبول طالبي اللجوء”.

وعرض الحزب ذو التوجهات اليمينية، على صفحته في فيسبوك عدة صوراً لـ “أكيسون” على الحدود اليونانية- التركية مرفقة بمنشور جاء فيه: “أغلقوا الحدود! لقد فعلنا ما بوسعنا لمنع أزمة الهجرة في عام 2015. ونبذل قصارى جهدنا لمنع حدوث أزمة هجرة جديدة “.

ونقلت الصحيفة عن زعيم الحزب قوله، إنه قام بتوزيع منشورات يخبر فيها اللاجئين أن السويد “ممتلئة” بهم، لذلك “إذا كنت تريد الذهاب إلى السويد، فإنها فكرة سيئة”، وأضاف :”ليس لدينا القدرة على مساعدة المزيد من الناس”، كما قال.

ويأتي هذا بعد أن تجمع عشرات الآلاف من اللاجئين على الحدود اليونانية- التركية، منذ أن أعلنت أنقرة الخميس الماضي، أنه لن يتم منع اللاجئين من دخول الاتحاد الأوروبي، رداً على قتل جنود أتراك في شمال سوريا.

يذكر أن “أكسيون” قام بنفس التصرف عام 2015، على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، أثناء ذروة موجة اللجوء نحو أوروبا، حيث وزع منشورات مشابهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى