قانون
أخر الأخبار

ألمانيا تعلن تمديد مراقبة حدودها مع النمسا لوقف الهجرة غير القانونية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية في رسالة إلى المفوضية الأوروبية أمس الجمعة، عن تمديد مراقبة حدودها مع النمسا لمدة 6 أشهر أخرى، لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أراضيها.

وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر قال في الرسالة، إن الوضع على الحدود الألمانية النمساوية لا يزال كما هو “مريب ولم يتغير”، مشيرا إلى النسبة العالية لما يعرف بالهجرة الثانوية عبر دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وشدد زيهوفر على أن استمرار مراقبة الحدود يأتي بسبب مواصلة محاولات العبور غير الشرعية، والوضع الهش على الحدود التركية- اليونانية وتهريب المهاجرين عبر البلقان.

كما أشار إلى أن عمليات الدخول غير المصرح بها عبر الحدود الألمانية- النمساوية، قد وصلت منذ حزيران/ يونيو العام الماضي إلى مستويات ما قبل تفشي جائحة كورونا.

وذكر الوزير الألماني أن هذا الأمر ينطبق أيضا على علميات تهريب المهاجرين في حاويات البضائع أو الحاويات المبردة أو في مخابئ على متن سيارات الشحن الصغيرة أو الشاحنات الكبيرة، بل وحتى سيارات الركاب العادية الصغيرة.

اقرأ أيضا: مقتل نحو 130 مهاجرا في غرق قارب قبالة سواحل ليبيا

ووفقا للوزير فإنه فقط في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي تم كشف 24 محاولة تهريب لمهاجرين عبر الحدود النمساوية، بلغ عددهم 103 مهاجرين.

وكان من المقرر أن تنتهي مراقبة الحدود في الـ 11 من أيار/ مايو المقبل، لكن بعد هذا القرار فإن المراقبة ستستمر لغاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل .

يذكر أن ألمانيا بدأت بمراقبة حدودها مع النمسا بعد موجة اللجوء الكبيرة عام 2015 وتدفق نحو مليون لاجئ أوروبا معظم اختار اللجوء في ألمانيا، ومنذ ذلك الحين يتم تمديد الرقابة بشكل مستمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى