دول ومدنقانون
أخر الأخبار

بسبب الجائحة.. ألمانيا تمنع مسيرة “يوم القدس”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية اليوم السبت، عن أنها ستمنع تنظيم مسيرة “يوم القدس” السنوية في برلين هذا العام، والتي تصادف الجمعة الأخيرة من رمضان، بسبب جائحة فيروس كورونا.

متحدث باسم الشرطة الألمانية قال إن المسيرة كان مقررا تنظيمها في الثامن من أيار/ مايو الجاري، لكن بسبب الوضع الوبائي لن يسمح بنتظيم المسيرة.

وكان رئيس مكتب حماية الدستور في ولاية برلين، ميشائيل فيشر، قال في وقت سابق، إنه ليس هناك أي استعدادات لتنظيم مظاهرات “يوم القدس” هذا العام في ألمانيا، مرجحا إمكانية تنظيم هذه الفعالية بصورة افتراضية، في ظل جائحة كورونا.

ووفقا لتقارير صحافية فإن نحو ألفي شخص سجلوا أنفسهم للمشاركة في مسيرة هذا العام.

اقرأ أيضا: اقتصاد ألمانيا ينكمش بنسبة 1.7% خلال الربع الأول

وسبق أن ألغت السلطات الألمانية مسيرة “يوم القدس” في برلين العام الماضي أيضا، على خلفية تفشي وباء كورونا الذي لازال يتفشى في البلاد بقوة.

و”يوم القدس” بدأ بمبادرة من قبل مرشد النظام الإيراني السابق “علي خميني” في العام 1979، ومنذ ذلك الوقت تنظم مسيرات في بعض الدول العربية والأوروبية في الجمعة الأخيرة من رمضان.

لكن بعض المسيرات في الدول الأوروبية تشهد رفع صور لـ”خميني” خاصة في السنوات الأخيرة، وهو ما اعتبره استثمارا من قبل إيران لهذه المسيرات التي هي بالأساس من أجل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني .

وفي عام 2016 حظرت السلطات الألمانية رفع أعلام ميليشيا “حزب الله” اللبناني المرتبطة مع إيران خلال هذه المسيرة السنوية في برلين، قبل أن تحظر ألمانيا وعدة دول أوروبية أخرى نشاطات الميليشيا اللبنانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى