أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

فرنسا تعلن رفع القيود على إصدار التأشيرات للتونسيين

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان” عن عودة إصدار التأشيرات لفائدة التونسيين إلى مستواه الطبيعي

الإعلان عن القرار الجديد بخصوص الرعايا التونسيين، جاء بعد مكالمة هاتفية بين وزير الداخلية الفرنسي، ونظيره التونسي توفيق شرف الدين. وأعقب المكالمة بيان مشترك أكد على أن القرار صدر “بأثر فوري”.

وفي بيانهما المشترك، اتّفق الوزيران على إعادة تقييم مشترك للتعاون حول “كل القضايا ذات الاهتمام المشترك بحلول نهاية العام” الجاري.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت في نهاية سبتمبر/أيلول العام الماضي، تقليص عدد تأشيرات الدخول التي تمنحها لرعايا دول المغرب العربي الثلاث، تونس(بنسبة 30%)، والجزائر(50%)، والمغرب(50%).

وجاء هذا القرار من قبل الحكومة الفرنسية بهدف الضغط على حكومات هذه الدول للتعاون مع باريس في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وتسهيل استعادة مواطنيها الذين تصدر بحقهم مذكرات طرد من التراب الفرنسي.

اقرأ أيضا: في غضون يومين.. وصول 1400 مهاجرا تونسيا إلى سواحل إيطاليا

وسبق لفرنسا أن أعلنت أنها ستعيد النظر في آلية تقليص عدد التأشيرات التي تصدرها لمواطني هذه الدول، وذلك تبعا “للجهود” التي تبذلها في هذا الإطار.

ووفقا للداخلية الفرنسية فإن تونس“أحرزت تقدما كبيرا” في التعاون مع باريس في مكافحة الهجرة غير الشرعية، إضافة لذلك، فإن تونس كانت الأولى من بين الدول الثلاث التي أزالت شرط الفحوصات الصحية لدخول أراضيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى