أخباردول ومدن
أخر الأخبار

في غضون يومين.. وصول 1400 مهاجرا تونسيا إلى سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – تونس

وصل أكثر من 1400 مهاجر تونسي غير شرعي إلى السواحل الإيطالية في غضون يومين خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وفق ما أكده اليوم الأربعاء، عبد الرحمن الهذيلي رئيس “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية”.

وقال الهذيلي في تصريحات صحافية اليوم الأربعاء، إن العدد الإجمالي للمهاجرين التونسيين غير النظاميين الذين وصلوا إيطاليا بعد عبور البحر المتوسط، بلغ منذ مطلع العام الجاري حتى اليوم، 11400 مهاجر، بينهم 498 إمرأة و2102 قاصر.

وأشار إلى أن عدد التونسيين المهاجرين عبر خط ( تونس، تركيا، صربيا، أوروبا الغربية) بلغ 4600 مهاجر غير نظامي، مؤكدا أن عدد التونسيين المفقودين بلغ منذ شهر بداية العام 450 مفقودا.

ورجح الهذيلي ارتفاع اعداد المهاجرين التونسيي غير النظاميين خلال الفترة المقبلة، متهما السلطات التونسية بأنها لا تضع ملف الهجرة غير الشرعية على رأس أولوياتها.

لكن السلطات التونسية أكدت إحباط أكثر من 1500 محاولة هجرة غير شرعية باتجاه السواحل الايطالية منذ بداية العام.

اقرأ أيضا: أكثر من 10 آلاف تونسي أبحروا نحو إيطاليا منذ بداية العام

ونقل عن المتحدث الرسمي باسم الحرس التونسي، حسام الدين الجبابلي، قوله، الخميس الماضي في تصريحات صحافية: “إن 1509 محاولات اجتياز للحدود البحرية أُحبطت من الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي وحتى 23 اغسطس/ آب الحالي”.

جدير بالذكر أن تونس تمر حاليا بأزمة اقتصادية خطيرة، أبرز ملامحها انخفاض النمو الاقتصادي (أقل من 3% )، وارتفاع معدلات البطالة (ما يقرب من 40% لدى الشباب)، وزيادة الفقر (نحو أربعة ملايين شخص)، وفق ما أفادت به وكالة “فرانس برس” مؤخرا في تقرير حول الوضع الاقتصادي في تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى