مجتمع

تحالف كورونا: يمكننا انتاج ٤ مليارات جرعة دوائية ضد الفيروس

أخبار العرب في أوروبا – النرويج

أعلن مسؤول في التحالف الدولي لتصنيع لقاح لفيروس كورونا المستجد “تحالف ابتكار التدابير لمواجهة الأوبئة”، أن 4 مليارات جرعة دوائية ضد كورونا ستكون متاحة في الأسواق قريباً.

وقال “جيمس روبنسون”، أكبر خبير للتصنيع الدوائي في العالم: إن “التحالف يعتزم أن تكون لديه شركتان أو ثلاث لتصنيع كل لقاح”، مشيرا إلى أنه “في الوقت الحالي، نعرف أن في مقدورنا إنتاج ملياري جرعة حددناها كهدف أدنى بحلول نهاية عام “2021.

“روبنسون” أوضح: أن “التحالف يعتزم أن يكون لديه من ثمانية إلى عشرة مواقع توزيع إقليمية كي لا نضطر إلى عمل كل شيء مركزيا ثم محاولة الشحن إلى كل بقاع العالم”. مؤكداً أن “تحالف ابتكار التدابير لمواجهة الأوبئة اتخذ خطوات أولية صوب تأمين طاقة تصنيع مع أكثر من 200 شركة من شركات الأدوية الحيوية أو شركات تصنيع اللقاحات الواقية، ومعظم الناس لا يصدقون أن أربعة مليارات جرعة أمر ممكن، وأنا أرى أنه ممكن”.

وقام التحالف بإعداد قائمة بسلاسل التصنيع والإمداد لضمان توزيع اللقاحات الواقية من كورونا بشكل متوازن في أنحاء العالم، وذلك رغم عدم حصول أي لقاح على الموافقة بعد.

اقرأ أيضا: خبراء بريطانيون: لقاح كورونا المنتظر قد لا يفيد كبار السن

يذكر أن التحالف يتخذ من العاصمة النرويجية أوسلو مقرا، بدعم من 14 حكومة وكذلك مؤسسة بيل وميليندا جيتس ومؤسسة ويلكام تراست البريطانية.

وتتسابق العديد من دول العالم لإنتاج لقاحات خاصة بفيروس كورونا المستجد، اذ يوجد نحو 10 لقاحات، يتم اختبارها في عدة دول حول العالم، وكل منها وصل إلى مرحلة مختلفة عن الآخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى