دول ومدنقانون
أخر الأخبار

“بلاتينيوم ديا”.. حملة أمنية واسعة في عدة دول أوروبية ضد مافيا “ندرانغيتا”

أخبار العرب في أوروبا- عواصم

أعلنت السلطات الإيطاليا عن عملية واسعة للشرطة ضد مافيا كالابريا “ندرانغيتا”، المتخصصة في تهريب المخدرات، في عدة دول أوروبية.

وقالت المديرية الوطنية في إيطاليا لمكافحة المافيا(DIA) في بيان أمس الأربعاء، إن “عملية للشرطة القضائية تحمل اسم (بلاتينيوم-ديا) تجري حاليا في ألمانيا ورومانيا وإسبانيا وكامل الأراضي الإيطالية”.

البيان ذكر أن العملية جاءت بتنسيق من المديرية ومكتب المدعي العام في تورينو الإيطالية ، وتشمل عشائر عائلة أجريستا وعائلة جيورجي، المتهمين بالاتجار الدولي بالمخدرات.

وأشار البيان إلى أنه شارك في العملية على الأراضي الإيطالية أكثر من 200 من عناصر ومائة شرطي مدعومين بطائرات هليكوبتر ووحدات متخصصة وفوج عسكري، فيما انتشر 500 عنصر في الدول الثلاث الأخرى، مؤكدا أن وصادرت السلطات أصولا عديدة قيمتها “عدة ملايين يورو”.

المدعي العام الإيطالي “فيديريكو كافييرو” قال بارتياح خلال مؤتمر صحفي “لقد كان نموذجًا للتعاون” بين القضاة والشرطة.

وتعتبر السلطات الإيطالية أن “التدخل العالمي وليس فقط على المستوى الأوروبي” ضروري ضد المنظمة، من أجل تعطيل الشبكة التي تستخدمها الجماعات الإجرامية عادة لاتصالاتها المشفرة.

اقرأ أيضا: للاشتباه بتمويلها الإرهاب.. ألمانيا تحظر منظمة “أنصار الدولية” الإسلامية

 بدوره، يقول المدعي العام في كونستانس بألمانيا “يوهانس روث” إن  مافيا  ندرانغيتا أدخلت “مئات الكيلوجرامات من الكوكايين من هولندا إلى إيطاليا” ونظمت “عملية ضخمة للتهرب الضريبي” في ألمانيا من خلال الشركات التي تبيع المنتجات. مقاهي ومطاعم في ألمانيا.

و”ندرانغيتا” اصبحت أقوى منظمة إجرامية في إيطاليا وأوروبا بفضل تداعياتها في أمريكا اللاتينية على تجارة الكوكايين.

وبحسب تقديرات الباحثين الإيطاليين ، تم تقديم حوالي 80 %من الكوكايين المستهلك في أوروبا بواسطة ندرانجيتا، فضلا عن انها متخصصة أيضا في غسيل الأموال من خلال عقود الأشغال العامة الكبيرة والجرائم التقليدية مثل الربا والابتزاز، غالبًا ما تستثمر المنظمة المخيفة أيضًا أرباحها غير القانونية في التمويل وبناء المساكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى